المحلية

لجان صحة البيئة تواصل حملاتها لمراقبة المحلات الغذائية

شادي كابلي – صحيفة مكة الإلكترونية

وضعت أمانة العاصمة المقدسة خطة محكمة للأعمال الرقابية على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية خلال الإجازة الصيفية وضمن الإستعدادات المبكرة للشهر الفضيل وذلك لمتابعة إستيفاء هذه المحلات لكافة الإشتراطات الصحية المطلوبة .

أوضح ذلك [COLOR=crimson]الدكتور/ محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة [/COLOR]وقال في تصريح صحفي ( تم تشكيل العديد من الفرق الميدانية للمرور على المحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة والعاملين بها ووضع خطة محددة للرقابة لضمان سلامة المعروضات وسلامة العاملين والتأكد من حصولهم على الشهادات الصحية حيث تشمل المحلات التي تتعلق أنشطتها بالمواد الغذائية المطاعم والمطابخ والبقالات ومراكز التسويق وصوالين الحلاقة والكافيتريات ومحلات بيع الخضروات والفواكه وغيرها ) .
وقال الفوتاوي ان الإدارة العامة لصحة البيئة شكلت ايضاً العديد من فرق مكافحة الباعة الجائلين للحد من إنتشار هذه الظاهرة نظراً لما تشكله من خطورة على الإصحاح البيئي وتشويه للمظهر العام .

كما تم تشكيل عدد من اللجان المشتركة مع جهات حكومية اخرى لمتابعة الأنشطة المختلفة مثل محطات المياه ومصانع الثلج ولجنة عينات الأغذية ولجنة المزارع ولجنة مراقبة السعودة ومكافحة بائعي الأدوية والأعشاب وغيرها من اللجان .
و اشار الى ان الفرق والتي تعمل جميعها على مدار الساعة خلال هذه الأيام وذلك لتهيئة كافة الأوضاع للزوار والمعتمرين الذين يتوافدون بكثرة خلال هذه الفترة على العاصمة المقدسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com