المحلية

جامعة أم القرى تفتح باب التسجيل في أول دورة مكثفة في القراءات

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]بالتعاون مع جمعية القرآن الكريم وعلومه "تبيان"[/COLOR][COLOR=crimson] يشترط حفظ القرآن الكريم والشهادة الثانوية أو البكالوريوس[/COLOR][/ALIGN]

صالح باهبري – صحيفة مكة الإلكترونة
تصوير: صالح باهبري

أعلنت كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى عن تنظيم دورة مكثفة في القراءات بالتعاون مع مكتب الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان" بالجامعة.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة مطلع الفصل الدراسي الأول وتستمر لمدة عام دراسي، حيث يدرس فيها الطلاب الملتحقون القراءات السبع وعلومها، ويستطيع الخريجين مواصلة دراستهم للقراءات عبر الالتحاق بمرحلة الماجستير في القراءات بعد اجتياز اختبار القبول.

ويشترط في المتقدم أن يكون من حفظة القرآن الكريم ومن حملة الشهادة الثانوية أو البكالوريوس، حيث يمكن التقديم في الدورة من خلال موقع الكلية على بوابة جامعة أم القرى على شبكة الإنترنت.

يُشار إلى أن الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان" تسعى من خلال رسالتها للعناية المثلى بالقرآن الكريم وأهله المهتمين به والمتخصصين فيه، لتحقيق تواصل مثمر من خلال منظومة متميزة من المناشط والبرامج العلمية والعملية والإعلامية يتجاوز أثرها إلى سائر فئات المجتمع، وتسعى الجمعية لأن تكون الأولى في خدمة المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه وأن تكون تجمعاً مهنياً رائداً في البرامج والموارد المالية والبشرية وأن تصبح مرجعاً للجهات الحكومية والأهلية والأفراد في كل ما يتعلق بمجال تخصصها، وترفع الجمعية شعار "شرف الرسالة.. وسمو الهدف".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com