
أبها – عبدالله الأحمدي
أكمل فرع جمعية الثقافة والفنون في أبها إستعداده لانطلاق فعاليات ملتقى الأمير فيصل بن خالد المسرحي الأول للديودراما تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يوم الاثنين 1433/11/15هــ الموافق 2012/10/01م .
وأوضح عضو اللجنة العليا المنظمة للملتقى الممثل محمد الشوقبي ان الملتقى يعد مخصص لعروض مسرحيات الديو دراما اي ( ثنائي التمثيل ) و أن الملتقى يعد الأول من نوعه في الوطن العربي وكان لمدينة أبها السبق في تخصيص ملتقى لهذه المدرسة المسرحية مؤكدا على حرص مدير فرع الجمعية بابها الاستاذ احمد السروي و جميع اعضاء ومنتسبي الجمعية على ان يكون هذا الملتقى قوي بشتى المقايس وان تكون أن الجهود المبذولة ترتقي إلى الاهداف والطموحات التي من أجلها أقيم الملتقى .
وأوضح الملتقى يحفل بمشاركة ستة جهات مسرحية هي جمعية الثقافة والفنون بأبها وجمعية الثقافة والفنون بالطائف وجمعية الثقافة والفنون بجازان وجامعة الملك خالد وجامعة جازان والادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير ، واضاف ان لجنة الفنون المسرحية بالجمعية وعلى راسها مدير الفرع يؤكدون إلى أن وجود ملتقى نوعي يهتم بالتجربة المسرحية الثنائية يهدف إلى إثراء الأعمال والمشاركات، واكتشاف المواهب المسرحية الشابة، إضافة إلى توفير فرص التنافس المبدع بين الفرق المسرحية .
[CENTER]
[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/05064e20707eef.jpg[/IMG]
[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/05064e241d702f.jpg[/IMG]
[/CENTER]






