
صحيفة مكة – الخبر
[JUSTIFY]وقع كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز لتنمية الشباب بجامعة الأمير محمد بن فهد مؤخراً عقداً مع فريق بحث مكون من الدكتور إبراهيم بن محمد الزبن ومها بنت حمدان العنزى ، لبحث اتجاهات الشباب الجامعي نحو قيم المواطنة في برامج المسؤولية الاجتماعية .وقد مثل الكرسي نائب مدير الجامعة لشؤون الأعمال والتطوير ورئيس فريق العمل للكرسي الدكتور عادل الصالح وذلك رغبةً من الطرفين في التعاون في المجالات المشتركة بينهما للنهوض بالشباب من الجنسين في المجالات التي تخدم قضايا الشباب وإيماناً منهما من المشاركة المجتمعية وأهمية ذلك في تحقيق الأهداف المرجوة .
وتسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس ومجموعة من الأهداف الفرعية أهمها محاولة التعرف على اتجاهات الشباب الجامعي نحو قيم المواطنة وأثر ذلك على مشاركتهم في برامج المسئولية الاجتماعية .
يذكر أن جامعة الأمير محمد بن فهد تتبنى كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لتنمية الشباب والذي يمثل نقلة نوعية في مسيرة التعليم في الجامعة ، حيث يهدف الكرسي إلى إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بمختلف جوانب ومتطلبات تنمية الشباب والكشف عن العوامل المؤثرة فيها ورسم السياسات والاستراتيجيات الكفيلة بزيادة كفاءة وفعالية الأنشطة والخدمات الموجهة للشباب من أجل تعزيز إمكاناتهم وقدراتهم وتمليكهم المعارف والمهارات التي تشكل القاعدة التي ينطلقون منها في تشكيل مستقبلهم وتحقيق طموحاتهم وتجسيد إبداعاتهم وابتكاراتهم كما يهدف الكرسي إلى تشجيع الكفاءات العلمية المتخصصة للإسهام بما يملكون من خبرات في تعزيز وإثراء أنشطة الكرسي الموجهة إلى الشباب فضلا عن تنظيم الندوات العلمية وحلقات النقاش لمناقشة مختلف قضايا ومشكلات الشباب ، وتتعدد مجالات عمل الكرسي بتعدد المجالات المرتبطة بتنمية الشباب .[/JUSTIFY]






