المحليةالمقالات

البحث عن فتوى

[COLOR=blue][ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]البحث عن فتوى[/COLOR] عبدالرحمن حسين المجرشي[/COLOR][/ALIGN] مسائل الحج الفقهية واجتهاداتهم وبحثهم عن فتوى صحيحة ليسلت مجرد قضية عابرة فعلى كل حاج ان يستفتي من له علاقة شرعية وليس كل من تقدم الصفوف لأداء صلاة الجماعة فلربما كانت فتواه باطلة أو ناقصة وعلى الحاج أن لا يضيع وقته في البحث والتنقيب فالدولة حباها الله يسرت كل ذلك من خلال مكاتب الارشاد بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ولان حال الامة بما فيه من مراحل اختلافية على كل شيء بما في ذلك عقيدتها واضحى به كل فئة تكفر الاخرى فتعددت مذاهبها وكل يدعي انه هو الذي يسير على الصراط المستقيم وما عداه فهو خارج عن الملّة حتى على آية البسملة هل تقال جهراً في الصلاة ام سراً ام لا تقال وعلى كيفية اداء ركعتي السنة.. وهي تفاصيل صغيرة لوترك احدهم بعضها فلن تؤثر على عقيدته إذاَ بقي أن يلتقي الحاج بأخيه المسلم برابط الإسلام حتى يحقق روح التآلف والمحبة بينهم على اختلاف جنسياتهم وتباعد أقطارهم، لتظهر فيما بينهم القيم الإسلامية التي رغِّب فيها الإسلام من الشفقة، والمحبة والبر والصلة، بعيد عن مايعكر الصفو الإيماني. قال –تعالى-:”الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج”.

لان مقاصده قد تحقق سمة من سمات الإسلام وخصائصه ألا وهي العدل والمساواة، فلا فرق فيه بين غني ولا فقير ولا سيد ولا مسود، ولا جنس دون جنس، فالناس كلهم سواء في لباس واحد وهدفهم واحد، فتتجسد أسمى آيات الوحدة الإيمانية والأخوة الإسلامية في هذا الموسم العظيم .

نسأل الله أن يجعل حج إخواننا مبروراً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وسلم .

[COLOR=crimson] تنويه بسيط لادارة مرور العاصمة المقدسة[/COLOR] مركز استقبال الحجاج بمدخل النوارية يفتقر الى مسئول امني يمنع دخول الحجاج بدون تصاريح حج دون حوادث دهس كما في الاعوام السابقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى