المحلية

وفاة مريض عمره 33 عاما بالانفلونزا في الرياض

الرياض – صحيفة مكة الألكترونية –

أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالة وفاة لمريض سعودي عمره (33) عاما أدخل المستشفي بمنطقة الرياض يوم الثلاثاء 13 / 8 /1430هـ وشخص بأنه مصاب بفيروس أنفلونزا / اتش1 ان1 / وأعطي العلاج النوعي ولكنه لم يستجيب له وانتقل إلى رحمة الله بتاريخ 18 / 8 / 1430هـ.
وأوضحت الوزارة أن عدد المتوفين أصبح (9) حالات . . ولكن على الرغم من أن هذا المرض ينتشر بصورة سريعة كما سبق وان أوضحت ذلك منظمة الصحة العالمية ومراكز العدوى العالمية إلا انه لا يزال متوسط الحدة وغالبية الحالات قد شفيت بسرعة بدون طلب رعاية صحية في المرافق الصحية.. فيما لا تزال نسبة الوفيات في المملكة من المرض ضمن النسب العالمية للوفيات منه.
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها والتي تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية وذلك بأخذ الحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة والمغلقة وارتداء قناع واقي الأماكن شديدة الازدحام مع أهمية غسل اليدين بالماء والصابون أوالمطهر دائما وتغطية الأنف والفم عند العطاس أوالسعال واستخدام المناديل والتخلص منها بطريقة صحية .
وأكدت وزارة الصحة أهمية المكوث في المنزل عند ظهور أعراض الأنفلونزا العادية وسرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال استمرار ارتفاع في درجة الحرارة لمدة أكثر من ثلاثة أيام أوضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.
وعبرت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفى وذويه سائلين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى