
مكة المكرمة 01 صفر 1433هـ
نيابة عن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور / يوسف بن أحمد العثيمين يفتتح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية عبدالعزيز ين إبراهيم الهدلق يوم غدٍ الثلاثاء اللقاء السنوي (السابع) لمديري مراكز التنمية الاجتماعية بالمملكة, في فندق الشهداء بأجياد في مكة المكرمة بحضور المسؤولين بالوزارة ومديري عموم الشؤون الاجتماعية بالمناطق , ومديرات الإشراف النسائي الاجتماعي بالمملكة وبعض منسوبي ومنسوبات مراكز التنمية الاجتماعية ومكاتب الشؤون الاجتماعية والإشراف النسائي من مختلف مناطق المملكة .
ويأتي هذا اللقاء السنوي لمناقشة دور مراكز التنمية الاجتماعية , وقد خصص له خمس جلسات رئيسية على مدى يومين يتحدث فيها كل من مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة , ومدير عام تنمية المجتمع , ومدير عام مركز المعلومات, ومدير عام المركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي , ومدير عام المشروعات , ومدير عام إدارة التخطيط والتطوير الإداري , ومدير عام الجمعيات والمؤسسات والخيرية, ومدير عام الجمعيات التعاونية .
كما يتضمن اللقاء ورش عمل ومحاور يتم فيها مناقشة ما طرح خلال هذا اللقاء والخروج بتوصيات التي ينعكس أثرها على واقع مراكز التنمية الاجتماعية , وكذلك يصاحب هذا اللقاء معرض يشارك فيه عدد كبير من لجان التنمية الاجتماعية الأهلية ذات العلاقة بالعمل التنموي , وذلك بهدف التفاعل مع الفكر والتجارب , وخاصة في موضوع سيتميز به هذا اللقاء السنوي بمديري مراكز التنمية الاجتماعية ألا وهو ( الربط الآلي بقطاع التنمية الاجتماعية ) .
ويهدف هذا اللقاء إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه مراكز التنمية الاجتماعية وجهات الإشراف الأخرى ومناقشة وسائل تطوير العمل بها وتفعيل دور مراكز التنمية الاجتماعية . الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي إدراكاً من الوزارة بضرورة تطوير مستوى أداء منسوبيها .






