Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
أمير منطقة مكة المكرمة يدشن النظام الإلكتروني لتنفيذ الاحكام الحقوقية الثلاثاء المقبل – صحيفة مكة الإلكترونية
المحلية

أمير منطقة مكة المكرمة يدشن النظام الإلكتروني لتنفيذ الاحكام الحقوقية الثلاثاء المقبل

جدة – مكة الإلكترونية

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء القادم بمحافظة جدة النظام الإلكتروني لتنفيذ الاحكام الحقوقية .
وأوضح معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أن الأمن العام يسعى دوماً إلى تحقيق التميز النوعي والكمي لخدمة المواطن والمقيم والزائر في جميع إعماله المسندة إليه عبر استحداث وتطوير عدد من الأنظمة الأمنية الإلكترونية التي تسهم في التسهيل والتيسير على المستفيد ومنها النظام الأمني المتكامل لتنفيذ الأحكام الحقوقية الذي يعد أحد الأنظمة الحديثه المتميزة لنقل المعلومات وتحديثها وتسريع إنهاء الإجراءات ونقل كافة المستندات المتعلقة بالمطالبات الحقوقية عبر التقنية الحديثة واستخدام الحاسب الآلي بعد إجراء المسح الضوئي عليها .

وأكد أن النظام الحديث سيسهم في توفير الوقت، والجهد لتنفيذ الأحكام الحقوقية ، بأسرع وقت ممكن لا سيما وأنه مرتبط مع نظام الأحوال المدنية، ونظام الأجانب ، وغيره من الأنظمة المشابهة ، مشيراً إلى أن النظام سوف يحقق التكامل والترابط بين جميع إدارات وشعب تنفيذ الأحكام الحقوقية بشرط المناطق والمحافظات الأمر الذي يضمن الجودة في الأداء والانسيابية والمرونة في إجراءات العمل .
وبين أن النظام يحتوي على جميع الإجراءات المتعلقة بالتنفيذ وتحديد من أين تبدأ و تنتهي الذي سيمكن من الحد من استخدام الورق بالإضافة للدقة والسرعة في تداول المعلومات .
وقال معاليه إن المتتبع للنهضة التنموية التي تشهدها بلادنا في مختلف الجوانب يجد أن الأمن من أولى الاهتمامات فمقومات التنمية والتطور ركيزتها الأساسية الأمن والاهتمام بالإنسان الذي يعد الثروة الحقيقية للوطن .

ونوه معالي مدير الأمن العام بالاهتمام والدعم الذي يلقاه الأمن العام من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظهما الله – وبمتابعة مستمرة من سمو نائب وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الذين يحرصون على الرقي بهذا الجهاز الأمني وغيره من القطاعات الأمنية .
وعبر عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تدشين البرنامج وعده حافزاً لتوطين التقنية والاستفادة من مخرجاتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com