
صحيفة مكة – علي القرني
[JUSTIFY]
بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود قلد معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولي للدكتور عبدالعزيز بن سلطان الملحم وكيل الوزارة المساعد للدراسات والتخطيط والمشرف على تقنية المعلومات والاعلام الجديد والمتحدث الرسمي بالوزارة نظير تسجيله ٧ براءات اختراع في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. ويعتبر تقليد هذا الوسام للمرة الأولى لاحد منسوبي وزارة الثقافة والاعلام منذ إنشائها نظير اختراعات. وشكر الوزير خوجه الملحم نظير هذا الإنجاز وتمنى له كل التوفيق والنجاح.
من جهته ،شكر الملحم مقام خادم الحرمين الشريفين على هذا التكريم ووعد بالاستمرار في المساهمة في النهضة والتنمية السعودية الحديثة ومساندة كل طامح للمساهمة في المجتمع المعلوماتي السعودي..
يشار إلى أن د. عبد العزيز الملحم من القيادات الشابة المتميزة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث عمل سابقا أستاذا ورئيس قسم هندية الحاسب الآلي ومديرا مكلفا لمركز تقنية المعلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كما درس في جامعة فيكتوريا بكندا وكذلك عمل في شركة نورتن تيليكوم بكندا وشارك ضمن الفريق العلمي لإنتاج اول مقسم انترنتي فايق السرعة في العالم، كما عمل مستشارا لشركة ارامكو السعودية وشركة الاتصالات السعودية , وتوجه بعدها الى الإعلام والإدارة وكرس جهده في التخطيط التنموي والإعلامي والاستراتيجي والدراسات الإعلامية وإدارة التغيير، حاليا يشغل عضوية مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله المخترعين والموهوبين وعضوية اللجنة الإدارية للمركز السعودي كفاءة الطاقة واللجنة الإشرافية لحاضنات الاعمال (بادر). [/JUSTIFY] [CENTER][IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/051bbac2fc060c.jpg[/IMG] [/CENTER]






