المحلية

إدارة مرور العاصمة المقدسة تبدأ غداً بتنفيذ خطة الحج

مكة المكرمة /

تبدأ إدارة مرور العاصمة المقدسة غداً الخميس بتنفيذ خطتها المرورية لموسم حج هذا العام حيث تم دعم الإدارة بعدد من الضباط والأفراد للعمل على تسهيل حركة الدخول والخروج من وإلى الحرم المكي الشريف والطرق والشوارع المؤدية إليه .

وأوضح [COLOR=crimson]مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد/ احمد بن ناشي العتيبي [/COLOR]أن الخطة قسمت إلى أربع مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى من 24 /11 وحتى 4/12 وسيتم إغلاق المنطقة المركزية حول الحرم قبل وبعد الصلاة لمدة نصف ساعة والمرحلة الثانية من 4/12 وحتى 8/12 وستفقل المنطقة قبل وبعد الصلاة بساعة واحدة والمرحلة الثالثة من 8/12 وحتى 9/12 سيتم القفل قبل وبعد الصلاة بنصف ساعة أما المرحلة الرابعة فتبدأ من 10/12 وحتى 20/12 سيتم القفل قبل وبعد الصلاة بساعة .

وبين أنه سيتم منع السيارات التي يقل عدد ركابها عن 25 راكبا من دخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة , مشيرا إلى أن إدارة المرور بالعاصمة المقدسة ستقوم بصرف تصاريح للدراجات النارية وفق الشوط المحددة لذلك اعتبارا من يوم السبت القادم .
وأهاب مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة بالجميع بالتعاون مع الإدارة في عدم الوقوف نهائيا في الشوارع المحيطة بالحرم المكي الشريف والطرق المؤدية إليه , مؤكدا أنه تم التنسيق مع مؤسسات الطوافة في عملية نقل الحجاج في يومي التروية والتصعيد إلى منى وعرفه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    دحين يطلع احمد ناشي بعد الحج وقول خطة السير ناجحة والله ثم والله اللي ينزل شوارع مكة يشوف كيف السير معطل وحركة السيارات واقفة والشوارع مقفلة .

    ( لا اشوف واحد ينبرش دحين ويقول خطة السير كل سنة ناجحة )

  2. يعني في زحمة لحد موووت .!

    وسبب أصحاب السيارات الأقل من 25 ما يتزمون بالقرار يحاولون الدخول مما يسبب الزحام ..

    سكان مكة يتظرون سنة عشان يجي الحج يترزقون بخيراتها , لكن الحين الدوريات في كل شارع يحجزون السيارات ..

    الله يرحمنا برحمته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com