المحليةعبدالله منور الجميلي

اخْــلَـعُــوا الـبـشُــوت

ضميرمكي

[COLOR=#FF0026] (اخْــلَـعُــوا الـبـشُــوت !)[/COLOR] عـبـد الله الـجـمــيـلـي

[JUSTIFY] (سكان جبل قَـرن والعبادي، يشكون من كثرة الكِـلاب التي أخذت تهجم على أطفالهم، وتتغذّى من لحوم أغنامهم ودواجنهم، رُحماك يا أمانة العاصمة المقدسة)!!

تلك الأحياء أُزيلت العام الماضي ضمن توسعة الحرم المكي الشريف، وتلك المطالبة نُـشِــرت في صحيفة أمّ القرى قبل أكثر من (53 سنة، وتحديداً بتاريخ 14 رجب 1381هـ، 22 ديسمبر 1961م)، وأعادت نشرها جريدة البلاد قبل أيام في صفحتها الإرشيفية!!

ذاك الخبر أو تلك المطالبة رغم بساطتها إلا أنها تكشف عن (داء مُـزْمِـن) يسكن معظم مؤسساتنا الحكومية في مكة المكرمة وغيرها، ولم تُـشّفَ منه منذ نصف قَــرن!!

وهي أنها لاتقوم بواجباتها في خدمة المواطنين مُـبَـادَرة ومباشرة، ولاتقف على نقص الخدمات ذاتياً من خلال تنظيم رحلات استكشافية استباقية !!
بل المسئولون فيها يسكنون أبراج عاجية يحتسون أقداح الشاي والقهوة، ودائماً هم في اجتماعات مغلقة ولجان دائمة لها بَــدلات مالية دَسِــمَــة، والمواطنون عليهم أن تَــحَـفّــى أقدامهم وهم يطالبون بحقوقهم عن طريق الرحلات المكوكية والوقوف عند أبواب المسئولين بـ (مَعَـارِيـض الـتّـسَــوّل) التي تبدأ وتنتهي بعبارة التبجيل والتفخيم، وكلمات باكية تَـسترق قلوباً قاسية!

وربما أفاق (مسئول ما) من سُـبَـاته وغفلته واكتشف قصور إدارته إذا حَــلّــت كارثة أماطت اللثام عن المستور، ولكن بعد فوات الأوان!!

فيا هؤلاء، يا مسئولي المؤسسات الخَـدَمِــيّــة اخلعوا (المَـشَــالـح)، واهجروا بخور العود وانزلوا للشارع (حقيقة، وليس بهرجة إعلامية)، استمعوا لنبض الناس، وتلمسوا معاناتهم واحتياجاتهم، وكفاية (مَـعَـاريض وخطابات أرجوا وأطلب من الله ثم منكم)، فحقوق المواطنين تأتي إليهم ولا يذهبون لها، وكم أتمنى صدور قرارات تمنع أولئك المسئولين من (لِـبْـس البـشُـوت) أثناء العمل، وتُـلْـزِمهم بساعات يتفقدون فيه الخدمات في الميدان
وأخيراً يبدو أن خمسين سنة لم تكف للقضاء على الكلاب الضالة التي مازالت تتجول في شوارع العاصمة المقدسة، فهل تتوقعون نهاية تجوالها بعد خمسين سنة من الآن (ربما)؟!!![/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com