المحلية

وكيل إمارة مكة المكرمة يعزز الشراكة بين جمعية مراكز الأحياء ومجلس الغرفة التجارية الصناعية

مكة المكرمة – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

التقى [COLOR=crimson]وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري [/COLOR]اليوم رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بحضور الأمين العام للغرفة ياسر بن عبدالله آوان وأمين عام جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور يحيى بن محمد زمزمي وذلك بمقر الغرفة بحي الرصيفية .
وفي بداية اللقاء أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة طلال بن عبدالوهاب مرزا أن اللقاء يهدف إلى تعزيز الشراكة ما بين قطاع رجال الأعمال في مكة المكرمة وجمعية مراكز الأحياء وتبادل التجارب والخبرات فيما يخدم أفراد المجتمع المكي.
وبين أنه مع تنامي دور الغرفة التجارية الصناعية تنامي دورها في الشراكة بالمسؤولية الاجتماعية مؤكدا أن هذه الشراكة يجب أن تتم مع كافة المؤسسات والجهات الخاصة والحكومية ومن هذه الجهات جمعية مراكز الأحياء التي أكدت حضورها الفاعل في الشأن الاجتماعي والوطني مما صار لها دور واضح في التوعوية والتوجيه وعلاج القضايا اليومية للمواطن وترشيد الاهتمامات الشبابية ورعاية المواهب الإبداعية و مكانة ودور خاص في المجتمع المدني.
وأشار إلى أنه من هذا المنطلق تأتي الشراكة بين الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وجمعية مراكز الأحياء لتكون شراكة هادفة محققة للأهداف ولتؤكد غرفة مكة المكرمة اتساع دائرة الأدوار التي تقوم بها وتتصدى لها وتؤدى من خلالها.
عقب ذلك ألقى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة كلمة أكد فيها على حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس جمعية مراكز الأحياء على تنمية الإنسان وتطوير المكان في جميع مدن منطقة مكة المكرمة بشكل عام وفي أم القرى بشكل خاص مشيرا إلى أن جمعية مراكز الأحياء من الجمعيات المهمة التي وضع أسسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -رحمه الله- وانطلقت بأهدافها وبرامجها لتشمل كافة فئات المجتمع .

وبين أن إجمالي عدد مراكز الجمعية في مكة المكرمة 16 مركزاً نفذ من خلالها 743 برنامجا متنوعا و8 آلاف و603 فعاليات إلى جانب بلوغ عدد العاملين والمتطوعين بالجمعية 14 ألفا و549 عاملا ومتطوعا لافتا النظر إلى أن من بين البرامج التي نفذتها الجمعية مكة بلا جريمة وشباب مكة في خدمتك حيث يتم تأهيل 1000 شاب سنويا لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من المعتمرين وضيوف الرحمن وكذلك برنامج السلامة المرورية حيث يتم تدريب 400 شاب شهريا على السلامة المرورية وكذا برنامج رعاية أرباب السوابق وبرنامج التدريب المستمر الذي استفاد منه حتى الآن أكثر من 6 آلاف و500 شاب وأيضا برنامج توظيف الشباب حيث تم توفير 300 وظيفة مختلفة للشباب إلى جانب برنامج دبلوم الإرشاد الأسري وبرنامج تواصل ومواساة وبرنامج رسم القيم بالإضافة إلى برنامج صحة البيئة .
وكشف الدكتور الخضيري عن اعتزام الجمعية تنفيذ مشروع المركز الأسري ومشروع الأسر المنتجة ومشروع الأسواق الشعبية مؤكدا أن هذه الجهود لم تتأتي لولا فضل الله عز وجل ثم بجهود كافة الجهات الحكومية والأهلية التي تحرص على تحقيق الشراكة والمساهمة في خدمة المجتمع .
وأفاد بأن هذا اللقاء يأتي من منطلق حرص الجمعية على تعزيز مبدأ الشراكة الحقيقية مع مختلف القطاعات لإيجاد نظام اقتصادي مشترك ما بين الجمعية والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة فيما يخدم أهداف الجمعية ورسالتها النبيلة تجاه أفراد المجتمع .
عقب ذلك قدم مساعد الأمين العام للجمعية للشئون الإدارية عبدالرحمن الغامدي عرضا مرئياً عن الجمعية وأهدافها وبرامجها ونشاطاتها وإنجازاتها .
إثر ذلك قدم أمين عام الجمعية الدكتور يحيى بن محمد زمزمي عرضا عن ميثاق الشراكة الاجتماعية ما بين الجمعية والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة .
ثم فتح باب النقاش بين الحضور .
وفي نهاية اللقاء سلم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة طلال مرزا هدية تذكارية لوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى