الثقافية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مشروع "رسائل في الحوار"

الرياض /

أطلق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، مشروعاً تثقيفياً جديداً ، تحت مسمى " رسائل في الحوار"، وهي سلسلة من البحوث والكتيبات التي يتولى إعدادها نخبة من المفكرين والكتاب وأساتذة الجامعات في المملكة العربية السعودية .

وسيتولى المركز طباعة تلك الرسائل البحثية ، وتوزيعها على المهتمين والباحثين ، والمسئولين في القطاعات الحكومية والأهلية ، والأماكن العامة ، للوصول إلى أغلب فئات المجتمع السعودي .
ويهدف المركز من إطلاق مشروعه الجديد إلى نشر ثقافة الحوار بين أفراد المجتمع ، وتسهيل موضوعات الحوار لدى الجمهور ، ونقل أفكار ورؤى النخب الفكرية والأكاديميين والمهتمين بقضايا الحوار إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع .
أوضح ذلك نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور فهد السلطان ، وقال إن سلسلة رسائل في الحوار هي سلسلة من الكتيبات التي سيصدرها المركز بصفة دورية ، تتناول مفهوم الحوار بأسلوب علمي مبسط، يلاءم جميع شرائح المجتمع مضيفاً إن كل كتاب سيتطرق إلى قضية محددة يعالجها المؤلف بأسلوب سلس يؤدي إلى الغاية السامية من الحوار ، وسوف يتم توزيع إصدارات السلسلة في المطارات والجامعات والمكتبات والمؤسسات التعليمية ومناطق التجمع العامة .
وأكد الدكتور فهد السلطان أن المساهمة في سلسلة رسائل في الحوار مفتوحة لجميع الراغبين في المشاركة ، على أن يلتزم الكاتب بقواعد وشروط النشر التي حددها المركز ، وهي أن يكون الكتاب معنياً بإشاعة ثقافة الحوار ، محققاً لأهداف المركز وتطلعاته ، وأن يتسم بالجدة والأصالة، وأن يتّبع المؤلف أسس المناهج العلمية توثيقاً وصياغة ، وأن لا يكون الكتاب قد سبق نشره في مكان آخر .
وأضاف أن يكون الكتاب ذا صلة بالواقع والأحداث المعاصرة ، وأن يتراوح الكتاب من خمسين صفحة إلى سبعين صفحة من القطع الصغير ، وأن يقدم المؤلف ثلاث نسخ مطبوعة من كتابه ونسخة إليكترونية على قرص ( CD ) ، وملخص وجيز في حدود ثلاث صفحات ، لتتولى اللجنة العلمية بعد ذلك دراسة هذا الكتاب وإصدار قرار نشره في حال استكماله لجميع شروط اللجنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com