المحليةالمقالات

وزارة الصحه .. خدمات متنوعه وتقدير مفقود ! 2

[COLOR=green]وزارة الصحه .. خدمات متنوعه وتقدير مفقود ! (2)[/COLOR] ( [COLOR=crimson].. وما أكل السبع منها [/COLOR]!)

في المقال السابق ذكرنا بعضا من أوجه القصور والإشكاليات العامه المرتبطه بأداء وتنفيذ المشاريع الإداريه والطبيه والتي تتم- عادة- بعد مرورها بعدد كبير من دوائر صنع القرار والجهات الإشرافيه والتنفيذيه !, والتي قد تسيء – هذه الاشكاليات- إلى الخدمات العديده والمتنوعه التي تقدمها وزارة الصحه, وكان ذلك منسجما مع التوجيهات الملكيه الكريمه في مكافحة الفساد وإظهار مواقع الخلل ونقاط الضعف التي يمكن إصلاحها .
– فخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في خطابات وتوجيهات كريمه أوصى بحمل الأمانه , وتبرأ من التقصير فيها , وجملته المشهوره ( … من ذمتي إلى ذمتكم …) تعد عنوانا كبيرا , ونبراسا لهذه الجهود النيره .

– ووجود الفساد في موقع ما لا يعني انهيار المنظومه بالكامل , ولا يدفعنا لتجاهل الإيجابيات في هذا الصرح الكبير. لكن – بالتأكيد – تكرار الإشكاليات , وتعدد مظاهر الفشل في مشاريع متشابهه , وخلال فترة زمنيه متقاربه ,يرسم صورة قاتمه –عند العامه – بأن هذه الكوارث تحدث عادة في مشاريع (…وما أكل السبع منها )! . كما أن ( المؤلفة قلوبهم )! حتما لن يكونوا في معزل عن الشبهات , وسياط النقاد لا ترحم أحدا, على الرغم من إعتقادنا ب( .. أن منهم الصالحين ومنهم دون ذلك ..)!

– كما أن ذلك ينعكس سلبا على عموم منتسبي الوزاره في رسم تصورات غير واقعيه عنهم, تربطهم بمستوى الأداء العام الناتج عن الوزاره والإدارات التابعه لها .
– وكانت هناك ردود أفعال متنوعه نتقبلها ونجزم بعقلانيتها –أحيانا- حيث تتفاوت بين مؤيده لما كتبت سابقا , إلى معارضة إنطلاقا من عدم جدوى الحديث فيما لاطائل منه , والخشيه من ردود أفعال سلبيه , بدلا من التصحيح !

– بعيدا عن الموضوع : تذكرت شخصيه السياسي البريطاني الشهير جورج جالاوي الذي اشتهر بمواقفه الشجاعه ضد الحصار الأمريكي للعراق , ووقف ضد الممارسات الإجراميه لإسرائيل في الأرض المحتله , ,وهو الرجل الذي بلغت شجاعته حد المواجهه للسياسه الأمريكيه في عقر دارها , وشاهده الملايين في مختلف أصقاع الأرض في بث تلفزيوني مباشر عندما دعي للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس عن سر عدائه لأمريكا , حيث ظنوا أنهم سيفحموه بمنطق الإستعلاء الأمريكي , ويجبروه في النهايه على الإعتذار, لكنه بشجاعته قلب المائدة عليهم , حيث قال :ليس عندي سبب واحد يجعلني أخجل مما قلت أو فعلت … أما الذي يجب أن يخجل من نفسه فهو أنتم !… لقد كذبتم على العالم وعلى الشعب الأمريكي …. !!!!.

[ALIGN=LEFT][COLOR=green]الدكتور عبدالعزيز الزهراني[/COLOR][/ALIGN]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com