المحلية

انطلاق فعاليات الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة التدخين بجدة

جدة – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

انطلقت مساء اليوم فعاليات الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة التي تنظمها جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة تحت عنوان ([COLOR=crimson] أسرة بلا تدخين حماية من السرطان[/COLOR] ) وتستضيفها أمانة محافظة جدة وذلك بميدان البيعة بجدة .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير عام السياحة والثقافة بأمانة محافظة جدة المهندس سامي نوار كلمة أشار خلالها إلى دور الأمانة في الاهتمام بمثل هذه البرامج التي تفيد الشباب وتساهم في تثقيفهم وخاصة تجاه ما يتعلق بهذه الظاهرة السيئة .
بعد ذلك ألقى نائب رئيس اللجنة العليا للحملة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان كلمة بين فيها أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة يتابع عن كثب البرنامج الذي سيتم تنفيذه في هذه الحملة مشيرا إلى انه سيشارك في الحملة أكثر من عشرة آلاف مواطن ومقيم وسيستفيد منها أكثر من ( 150.000) ألف أسرة بمنطقة مكة المكرمة .
إثر ذلك ألقى مدير التنمية الاجتماعية حسين البدري كلمة فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أبرز خلالها الآثار الاجتماعية التي يسببها التدخين على الفرد والأسرة والمجتمع .
عقب ذلك ألقى المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور ماجد المنيف كلمة استعرض خلالها المضار الجسام التي يسببها التدخين بالصحة على الفرد والمجتمع مشدد على ضرورة الاستمرار في مثل هذه الجهود التي تلعب دورا كبيرا في استمرار الوعي أمام هذا المجرم وهو التدخين لافتا النظر إلى الجهود التي تقدمها كافة القطاعات من جامعات ومؤسسات تعليمية .
إثر ذلك ألقى مدير عام الجمعية والمشرف العام على الحملة فهد بن حسين السليماني كلمة أوضح فيها أن برنامج افتتاح الفعاليات التي تستضيفها أمانة محافظة جدة يحفل بالعديد من الفقرات إضافة إلى افتتاح المعرض المصاحب للفعاليات إلى جانب توزيع 12 رسالة توعوية وخمسة آلاف حقيبة إعلامية توعوية .
ولفت السليماني النظر إلى أنه سيقام ضمن الفعاليات يوم الأربعاء القادم سباق للمشي تبلغ مسافته 3 كيلو مترات على كورنيش جدة ويشارك فيه ( 5000 ) طالب ومواطن بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة تحت عنوان ( معاً ضد التدخين .. ومعاً لمساعدة مرضى السرطان ) بإشراف النشاط الرياضي بالإدارة وبالتعاون مع جميع الجهات الأمنية وهيئة الهلال الأحمر السعودي إضافة إلى إقامة معارض متنقلة بالأسواق والمحلات التجارية يتم معها توزيع خمسة آلاف حقيبة توعوية أخرى .
بعد ذلك افتتح المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة المعرض المصور المصاحب للفعاليات ، واستمع إلى شرح مفصل من مدير عام الجمعية والمشرف العام على الحملة حول الرسائل التوعوية التي سيتم توزيعها على المواطنين حول علاقة التدخين بالسرطان وعلاقة التدخين بالمخدرات وأضرار التدخين السلبي على الأبناء داخل المنزل والسيارة .
تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال الحفل توزيع 5000 حقيبة توعوية على الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com