المحليةالمقالات

أحبّ البلاد إلى الله !

[frame=”16 100″][COLOR=crimson][ALIGN=RIGHT]أحبّ البلاد إلى الله ![/ALIGN][/COLOR] [ALIGN=JUSTIFY]فضّل الله تعالى بعض الناس على بعض ، وفضّل بعض الأيام على بعض ، وبعض البقاع على بعض . وقد فضّل مكة على سائر البلاد؛ وجعلها حَرمهُ الطاهر وقِبلة عباده المؤمنين ومهوى أفئدتهم، وموضع نسكهم ، ومنطلق دعوة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم الذي استقبلها حال هجرته مودّعاً، وهو يبكي ويقول: (والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض الله إلى الله , ولو لا أني أخرجت منك ما خرجت ).
غُرست محبتها في قلوب الأخيار، واشتاقت إليها أرواحهم. وقرن الله تعالى حبّها الصادق بصريح الإيمان، ثم دعا عباده فيمّموا شطرها وجوههم, وتقاطروا صوبها.. راجلين وعلى الضوامر، من كلّ فج عميق، فإذا دخلوها عاشوا في أنداء جوارها المقدس ونعموا بفضائلها وعظيم أجورها، ونسوا في رحابها جميع الصعاب.

[COLOR=crimson]فماذا عنك أنت؟[/COLOR] هل تستشعر هذا الحبّ وأنت بمكة؟ وهل يزداد حبك لها كلما خرجت منها، أو طال الفراق عنها؟ هل ينشرح صدرك وتطمئن نفسك إذا دخلت المسجد الحرام ورأيت الكعبة وطفت حولها؟ إذا كان هذا حالك فاحمد الله تعالى؛ فإنّها من أحوال المحبين المعظّمين للبلد الحرام. [/ALIGN] [ALIGN=LEFT][COLOR=green]أ. جمال بن فضل الحوشبي[/COLOR][/ALIGN][/frame]

تعليق واحد

  1. اشكرك على مجهودك
    وهذا المجهود ليس غريباً من شخص مثلك
    اسأل الله ان ينفع بك الاسلام والسلمين
    😉 😉 😉 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com