المحلية

خطة عربية للوقاية من أنفلونزا الخنازير

القاهرة – صحيفة مكة الألكترونية 0

بدأت في الجامعة العربية اليوم اجتماعات لجنة الخبراء العرب المختصين في وزارات الصحة العرب برئاسة مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية مسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب ليلى نجم وبمشاركة خبراء الصحة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات وسوريا وقطر والأردن والبحرين.
وقالت ليلي نجم في تصريح لها اليوم " [COLOR=crimson]إن الاجتماع مخصص على مدى يومين لوضع خطة عربية للوقاية من انتشار فيروس /اتش1 إن 1/ المعروف باسم أنفلونزا الخنازير بهدف التنسيق بين جهود الدول العربية وخططها الوطنية وتبادل الخبرات والأمور اللوجستية[/COLOR] ".
وأضافت أن الاجتماع ناقش الخطوط العريضة لهذه الخطة العربية المشتركة كما تم استعراض الخطة السعودية الوطنية الاسترشادية وكذلك الخطة التي وضعتها دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الخطط العربية الأخرى للوقاية من انتشار الوباء العالمي لأنفلونزا الخنازير.
من جانبه قدم ممثل وزارة الصحة بالمملكة الدكتور زياد ميمش عرضا للخطة الوطنية السعودية للوقاية من هذا الوباء العالمي كخطة استرشادية يمكن للدول العربية الاستفادة منها ضمن الخطة العربية للوقاية من انتشار أنفلونزا الخنازير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com