الثقافية

صدور صحيفة التعليم العربي بلبنان

بيروت واس – صحيفة مكة الألكترونية –

صدرت في بيروت حديثا صحيفة الكترونية يومية باسم / التعليم العربي / تهدف إلى رصد جميع الأخبار ذات الصلة بالشؤون التعليمية التي تصدر في الوسائل الإعلامية في جميع الدول العربية وتوفير وصولها بشكل سهل إلى جميع القراء للإطلاع عليها والإستفادة مما جاء فيها من موضوعات إخبارية أو مقالات كتبها إعلاميون أو متخصصون عن التعليم في الوطن العربي وخارجه.
كما تهدف هذه الصحيفة التي يساهم في تحريرها نخبة من أساتذة الجامعات العربية منهم عدد من أساتذة الجامعات السعودية إلى المساهمة في مد الجسور والتواصل بين جميع المؤسسات التعليمية والأفراد في البلدان العربية ونقل الخبرات والتجارب الناجحة وتعزيز الشراكة بينها .
وتتضمن الصحيفة العديد من الأبواب أهمها أخبار التعليم العربي وأخبار الوزارات التعليمية العربية وأخبار الجامعات وإبراز شخصيات التعليم والطلاب والأساتذة الموهوبين وإبراز تفوق المتعلمين العرب المبتعثين إلى الخارج بهدف ربطهم بالوطن العربي وبالإنسان العربي ما يعزز تواصلهم من ناحية والدعم والتشجيع لهم من ناحية أخرى فضلا عن تسليط الضوء على ما لديهم من أخبار ومعلومات وإنجازات ونشاطات يرغبون في نشرها وإبلاغها إلى المتعلمين في العالم العربي ومثقفيه.
وتركز أبواب الصحيفة المتعددة على مهنية التعليم من خلال إهتمامها بالنظم والمؤسسات التعليمية والمناهج وطرق التدريس والتقويم وتقنيات التعليم وإقتصادياته والإدارة التعليمية والبيئة التعليمية والبحث العلمي إضافة إلى نشر المعلومات الإحصائية عن الطلاب والأساتذة والمسؤولين في المجال التعليمي .

وتسلط الصحيفة الضوء على التجارب التعليمية الرائدة عربيا وعالميا وتشجع الاستثمار في المعرفة والتعليم وتنمية الكوادر البشرية وتدريبها بشكل غير مباشر من خلال ما توفره من معلومات وخبرات وتجارب للعاملين في مجالات التعليم وتخصصاته .
وتقدم الصحيفة العديد من المعلومات والبيانات والعناوين عن المؤسسات التعليمية العربية لتسهل على المستفيدين التواصل مع جميع مؤسسات التعليم العربي وربط هذه المؤسسات بعضها بالبعض الآخر والتعريف والإعلان عن كافة المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل ذات الصلة بجميع .
وخصصت الصحيفة بابا للمشكلات التعليمية وحلولها بهدف تسليط الضوء على جميع القضايا الملحة التي تواجه التعليم في الدول العربية وتبحث عن تدخل سريع من صناع القرار كما يسمح هذا الجزء من الصحيفة للجميع بتقديم ما لديهم من قضايا وإشراكهم في توجيه الأنظار لكافة الموضوعات التي تواجه التعليم وتضر بالمصالح العامة التي تهدد المؤسسات التعليمية والأفراد والمجتمع .
يشار إلى أن هذه الصحيفة صدرت بدعم من المنظمات الدولية والعربية المعنية بالتربية والتعليم ممثلة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومكتب التربية العربي لدول الخليج وإتحاد الجامعات العربية وحظيت بعد ذلك بتأييد ودعم أصحاب المعالي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب في مؤتمرهم العاشر الذي عقد بتعز بالجمهورية اليمنية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com