المحلية

جمعية القلب الأمريكية تمنح مدينة الملك عبدالله الطبية جائزة التميز

(مكة) – مكة المكرمة

حصلت مدينة الملك عبدالله الطبية على جائزة التميز من جمعية القلب الأمريكية لمركز الإنعاش القلبي الرئوي ضمن 40 مركزا حصل عليها من 600 مركزا على مستوى العالم .

ويأتي إنجاز المدينة الطبية المتمثل في إدارة الشؤون الأكاديمية و التدريب بعد الجهود المميزة التي أسهمت في تدريب أكثر من 3 ألاف شخص خلال أقل من عامين.

أوضح المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية و التدريب بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالناصر باطوق “: إدارة المحاكاة الأكلينيكية بالشؤون الأكاديمية تزخر بمدربين على أعلى مستوى أسهموا في تدريب عدد كبير من الملتحقين بالدورات خلال فترة وجيزة لاتتجاوز العامين مابين دورات إنعاش قلبي رئوي أساسي و المتقدم للكبار و الأطفال ودورات الإصابة بالحوادث المتقدمة .

وأضاف باطوق “: لم يقتصر العمل على الدورات فحسب بل تم عقد عدة ورش عمل في التخدير و الجراحة و الأعصاب وعدة مواضيع مختلفة لعدة فئات مابين أطباء و فنيين و تمريض و التي تعد إضافة لمخزونهم العملي حيث يشرف عليهم مختصين في المجالات المطلوبة .

و أكد باطوق “: من ضمن البرامج التي تتشرف الشؤون الأكاديمية في تقديمها هو برنامج مسعف الحرم الذي تم تدريب فيه قرابة 300 شخص مابين رجال أمن من قطاعات مختلفة و جمعيات خيرية وكل من له أرتباط مباشر بزوار المسجد الحرام للتدخل السريع في الحالات الحرجة و المتوسطة و معرفة طرق إنقاذ الحياه و تهيئة المصاب قبل نقله إلى المستشفى .

وبين المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية و التدريب “: تكريم جمعية القلب الأمريكية هو خير دليل أننا نسير في الطريق الصحيح نحو مستقبل أفضل وهذا الأمر ماهو إلا دافع لبذل المزيد من الجهد و العمل لتحقيق تطلعات عدة نسعى من خلالها أن نقدم تدريب مميز يسهم في رفع درجة التميز لدى الممارسين الصحيين و غيرهم للتعامل بشكل إحترافي مع المريض و المصاب وكل شخص يحتاج تدخلا طبيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com