المحلية

المعهد العالي للسيارات يدعو الشباب للتخصص في تقنية السيارات

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

بدء المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة حملة قبول تستهدف خريجي الثانوية العامة على مستوى مناطق المملكة للالتحاق بتقنية وصيانة السيارات التي تعد واحدة من أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بالمملكة داعيا خريجي الثانوية العامة للدخول الى موقع المعهد على شبكة الانترنت www.sjahi.org من اجل التسجيل المبكر للقبول حيث ان المعهد سيقبل هذا العام نحو 260 طالبا من مختلف مناطق ومحافظات المملكة .
وتركز الحملة على الطلاب المتوقع تخرجهم هذا العام من الثانوية العامة بالتنسيق مع 38 إدارة تعليم بالمناطق حيث قام المعهد بتوزيع نشرات تعريفية على 1310 مدرسة توضح وتعرف ببرامج ومزايا المعهد .
وحدد المعهد يوم الاربعاء الثامن من شهر رجب القادم موعدا لاختبار الطلاب الذين تقدموا العام الماضي ولم يحالفهم القبول حيث سجل ما لايقل عن 800 طالب عبر الموقع لدخول الاختبار حتى الان لإتاحة فرصة ثانية لهم للالتحاق بالمعهد.
وأكد المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الاسمري ان التسجيل عبر شبكة الانترنت سيتيح للشباب في كل مناطق المملكة إمكانية التسجيل في المعهد بيسر وسهولة عبر خطوات تمنحه في النهاية الموافقة المبدئية للتسجيل في المعهد والالتحاق به فيمكن للطالب ان يسجل بالمعهد من منزله أو أي مكان فيه إنترنت.
ولفت الى ان سوق العمل يحتاج ما لايقل عن 150 ألف متخصص في مجال صيانة وتقنية السيارات في المرحلة القادمة لمواجهة النمو المتزايد في هذا القطاع وحاجة السوق للكوادر الوطنية المدربة تدريبا عاليا.
وأبرز المميزات التي ينالها الطلاب الملتحقين بالمعهد من أهمها وظيفة مضمونة بمجرد الالتحاق بالمعهد للعمل في مراكز احد شركات الصيانة اليابانية الاعضاء في المعهد تحت مسمى فني صيانة سيارات يابانية حيث يحصل الطالب عند تخرجه على دبلوم عال في تقنية السيارات اليابانية باشراف خبراء يابانيين .
واوضح ان المعهد يمنح الطالب الملتحق به مكافاة شهرية مقدارها 1500 ريال وتامين طبي وعلاجي في احد المستشفيات الخاصة وتخفيض 50 في المائة على جميع رحلات الخطوط السعودية الداخلية والتسجيل في نظام التامينات الاجتماعية من بدء تاريخ قبوله في المعهد اضافة الى راتب مجزي بعد التخرج وبدل سكن ومواصلات وسكن داخلي مؤثث لكل طالب برسوم رمزية اضافة الى ممارسة كافة الهوايات في مرافق المعهد المتضمنة الصالات الرياضية وملاعب كرة القدم والسلة واليد ومركز الانترنت
وافاد المدير التنفيذي ان المعهد هو احد ثمار الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لليابان عام 1998 م التى توجت بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين يدعمان بموجبها المعهد اضافة الى نقل التقنية اليابانية في صيانة وتقنية السيارات للشباب السعودي تحت اشراف خبراء من اليابان .
وقدر الاسمري عدد الطلاب الذين التحقوا بالمعهد منذ انشائه وتخرجوا الان باكثر من 1000 طالب ويسعى المعهد الى رفع هذا العدد من المتخرجين .
والجدير بالذكر أن من أهم شروط القبول في المعهد أن يكون الطالب سعوديا وحاصل على الثانوية العامة بتقدير جيد ولا يتجاوز عمره 21 عاما وان يقوم بتسديد رسوم التسجيل ويقدم صورة من البطاقة الوطنية ووثيقة الثانوية العامة وشهادة حسن سيرة وسلوك وصور شمسية وسوف يتم ان شاء الله اختبار القياس بعد التسجيل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. :rolleyes: ابوغلس 07 الغليسي
    :rolleyes: شوفوا يا شباب ترى مامعكم إلا هذه المعهد بس مافي احد بيقبلكم ترى كتنم صايعين وتدور عن عمل والله ماتحصل إلا هذه الشهادة خوش

  2. :rolleyes: ياابو الشباب لو شفتم العبد بيسجل أعطوني خبر لانه زي السوداني مايحرك نفسة إلا واحد يقوله ;( وين أبو مطاعن عن هذي العلوم والله يوفقه حي الشرفية ستي أبو مطاعن معجم حمود حماده حمودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com