الرياضية

المنتخب السعودي للسيدات يغادر بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 2024 بهزيمة جوام

الأردن وفلسطين ونيبال ولبنان في نصف النهائي

أنهى المنتخب السعودي للسيدات مشواره في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للسيدات 2024 بالخسارة 2-0 أمام غوام مساء الجمعة، وبذلك خسرا إمكانية التأهل لكلا الفريقين بعد النتائج السابقة ضد الأردن ولبنان، تنافست السعودية وغوام وجهاً لوجه مع حصولهما على المركز الثالث في المجموعة الأولى.

بالنسبة للمنتخب الوطني للسيدات، تتجه الأنظار الآن نحو المستقبل وسيعود اللاعبون إلى فرق أنديتهم حيث سيستأنفون اللعب في الموسم الثاني من الدوري الممتاز للسيدات حتى أبريل.

من جانب آخر سيشهد الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات المقامة حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مواجهتين مثيرتين.

وستقام على ستاد الأمير عبدالله الفيصل يوم ٢٧ شباط/ فبراير ٢٠٢٤ مباراتا الدور قبل النهائي بين الأردن وفلسطين عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، وبين نيبال ولبنان عند الساعة الثامنة مساءً، ويتأهل الفريقان الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية المقررة يوم ٢٩ شباط/ فبراير الجاري على ستاد الأمير عبدالله الفيصل أيضاً.

وجاء ذلك بعدما استكملت اليوم ٢٤ شباط/ فبراير ٢٠٢٤ منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية، التي أقيمت على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، وفاز منتخب سوريا على نظيره العراقي ٣-٠ (الشوط الاول ١-٠) سجلت الأهداف ماريا الياس ونور مصطفى ورزان خوندي في الدقائق ٣٨، ٥٠ و٨٠ تواليًا.

بدوره، فاز منتخب نيبال على المنتخب الفلسطيني ٤-٠ (الشوط الأول ١-٠). سجلت الأهداف سابيترا بهانداري في الدقيقتين ٤١ و٧٩، ريخا بودل (٦٠) وغيتا رانا (٧+٩٠ عبر ركلة جزاء)، وتصدّر المنتخب النيبالي جدول الترتيب بـ ٩ نقاط، يليه فلسطين ثانيًا (٦ نقاط)، والمنتخب السوري ثالثاً (٣ نقاط) والعراق في المركز الرابع من دون أي نقطة.

وبالمقابل، تصدّر المنتخب الأردني جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة مع انتهاء الجولة الأخيرة برصيد ٩ نقاط، يليه لبنان ثانياً (٦ نقاط)، غوام ثالثاً (٣ نقاط) والمنتخب السعودي رابعًا، وكانت الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، أسفرت عن فوز نيبال على سوريا ٤-١ وفلسطين على العراق ٣-٠، ونيبال على العراق ٥-٠ وفلسطين على سوريا ١-٠ في الجولة الثانية.

ولدى المجموعة الأولى، كانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز لبنان على غوام ٤-٣ والأردن على السعودية ٣-١، فيما فاز لبنان على السعودية ٣-٢ والأردن على غوام ٣-٠ في الجولة الثانية، أما في الجولة الثالثة فاز الاردن على لبنان ٢-٠ وغوام على السعودية ٢-٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى