الثقافية

تحت عنوان “إشكالية التحديث الثقافي بين السيكولوجيا والتراث”.. انطلاق الدورة الثالثة عشر لمهرجان الشعر والفنون بالمغرب غدا

الرباط : مكة الإلكترونية
أكد محمد بوغنيم البلبال، رئيس المهرجان الدولي الثالث عشر للشعر والفنون، أن الدورة الحالية ستقام لمدة أسبوعين، خلال الفترة من 9 إلى 25 يوليو الحالي بالمغرب، بعنوان: “إشكالية التحديث الثقافي بين السيكولوجيا والتراث”، على أن تقام الفعاليات في مدن الرباط، السمارة، فاس، مكناس، تيفلت، ورزازات، تارودانت،.

وأوضح “البلبال”، أن أنشطة المهرجان تتضمن العديد من الفعاليات في مجالات: المسرح، الشعر، التشكيل، النقد، توقيع دواوين شعرية، وأعمال إبداعية، وكذا الموسيقى ولوحات من التراث الشعبي المغربي.

وقال رئيس المهرجان: “نأمل في هذه الدورة أن نصل إلى أكبر عدد من المشاركين مقارنة بالدورات السابقة، حيث تنظم دورات تكوينية في مجال السيكولوجيا لصالح الجمهور والمشاركين في المهرجان”.

وأشار إلى أنه في إطار الاهتمام بالتحديث الثقافي، ستنظم إدارة المهرجان أمسيات إبداعية رقمية تبث في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر، بمشاركة المتعاونين في مدينة السمارة.

وتابع: “المهرجان يعد دليلا قاطعا على وحدة المغرب الترابية وحصانته الاجتماعية، وإصرارنا على المحافظة على مقدساتنا وثوابت الوطن العليا، وذلك بمباركة المشاركين والشركاء من بلدان الخليج وأوروبا وأفريقيا وآسيا، الذين بلغ عددهم قرابة 300 مشارك عبر التواصل الرقمي”.

ولفت محمد البلبال إلى إشادة المشاركين بالمهرجان، بجدول الفعاليات التي ستنطلق يوميا في الرابعة عصرا، وما يسفر عنه من حراك ثقافي وفني يثري الساحة بكل جديد حول أهداف وعناوين المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com