أخبار العالم

الأمين العام لجامعة الدول العربية ينفي مطالبة أمريكا الجانب العربي بإحداث تغييرات في مبادرة السلام

القاهرة – صحيفة مكة الألكترونية –

نفى الأمين العام لجامعة الدول العربية مطالبة أمريكا الجانب العربي بإحداث تغييرات في مبادرة السلام العربية مشددا على أن المبادرة لن تعدل تحت أي ظرف.
وقال موسى في تصريح له اليوم إن مبادرة السلام العربية عبارة عن عرض عربي للسلام ولم يرد للجامعة العربية أي رد على هذه المبادرة إلا في خطاب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو الذي وضع فيه شروطا مستحيلة للسلام لا يمكن قبولها.
وعن مطالبة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بتقديم تنازلات من الجانب العربي فى مقابل وقف إسرائيل للإستيطان أفاد الأمين العام للجامعة العربية أنه لا مجال للحديث عن تنازلات عربية وإنما المطلوب الحديث عن كيفية الوصول إلى وقف الإستيطان بإعتباره المؤشر الأساسي والأول بالنسبة لأي حركة تتم في إطار جهود السلام.
وبشأن ما طرحته بعض الصحف الإسرائيلية عن خطة لتبادل الأراضي بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية على علم بها بعض الدول العربية نفى موسى علمه بهذا الأمر موضحا أنه طبقا للمصادر الفلسطينية لم يقدم لهم أي شيء محدد في هذا الشأن.
وبخصوص الخلاف الذي نشب مؤخرا داخل حركة /فتح/ أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية إهتمام الجامعة بإنهاء الخلاف الفلسطيني .. مطالبا بإنهائه فورا وأن يركز الفلسطينيون على إختلاف تنظيماتهم على جمع الصفوف في مواجهة التحدي الذي تواجهه القضية الفلسطينية بسبب خلافاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com