المجتمع

نائب رئيس غرفة جدة دشن مهرجان حرفيات ومهنيات سعوديات

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

دشن [COLOR=crimson]نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ [/COLOR]مساء أمس مهرجان ( [COLOR=crimson]حرفيات ومهنيات سعوديات[/COLOR] ) ضمن فعاليات مهرجان جدة غير والمعرض المصاحب ( حرفية أنا) الذي استضافته الغرفة وتنظمه جمعية حرفية بجدة وضم أكثر من 500 عمل حرفي مابين ملابس ولوحات ومجسمات ولوحات فنية وتجهيزات منزلية صاغتها أيادي الفتيات السعوديات والأسر المنتجة وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بجدة .
وأطلع نائب رئيس الغرفة خلال تدشينه المهرجان على كافة الأعمال بالمعرض التي تعد دليلا على نجاح الفتاه السعودية في الوصول بأعمالها الحرفية والفنية إلى منصات التتويج .
وأوضح الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ في تصريح صحفي عقب تدشينه المهرجان أن على الغرفة التجارية بجدة والقائمين على مهرجان جدة غير 30 أن يضعوا مثل هذه الفعاليات في المكان التي تستحقه خاصة وأن هذه الأعمال التي تشاهد صممتها الأسر المنتجة من خلال مجهوداتهم داخل المنزل والتي يجب أن تدعم .
وعبر عن شكره للجهة المنظمة لمهرجان (حرفيات ومهنيات سعوديات) عادا هذه المجهودات استثمار لمجهودات الأسر المنتجة في المملكة من خلال الكم الهائل من المعارض التي تهتم بحفظ حضارتنا وهويتنا الثقافية بكل مستوياتها .
وبين أن المجتمع السعودي يملك طاقات من الشابات المتميزات اللاتي لديهن شهادات عليا في مثل هذه التخصصات ويحتجن إلى الدعم المتواصل من كافة الجهات إضافة إلى الأسر التي تحقق إن شاء الله آمالها في تقديم أعمال تليق بمستوى الطموحات بعد تهيئة البيئة المناسبة لهم .
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية حرفية بجدة الدكتور أحمد هاشم عن شكره لغرفة جدة على رعايتها لمثل هذه التظاهرات الإجتماعية التي تنمي وازع الإبتكار والعمل الحرفي لدى الأسر .
وعد (مهرجان جدة غير30) فرصة كبيرة للترويج لمثل هذه المعارض التي يرتادها شرائح المجتمع المختلفة مشيرا إلى ضرورة دعمها من الجهات الحكومية والخاصة حتى تؤتي ثمارها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com