المحلية

وزير الصحة : لا توجد أي قيود على الحجاج أثناء أداء المناسك في الحج والعمرة

القاهرة – صحيفة مكة الألكترونية –

أوضح معالى وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه لا توجد أي قيود على الحجاج أثناء أداء المناسك في الحج والعمرة سوى الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير.. مشيراً إلى أنه تم تخصيص أماكن لعزل الحالات المشتبة في إصابتها بالمرض وتوفير جميع أنواع الأدوية لمواجهة أي تطورات أو تفشيات وبائية .
وأكد معالية أن أبناء مملكة الإنسانية بلاد الحرمين الشريفين يرحبون بضيوف الرحمن جميعهم ويعدون خدمتهم شرفاً لهم من أجل أن يؤدون مناسكهم بيسر وأمان .
وقال معالي الوزير الربيعة في تصريح لصحفية المساء المصرية عقب اجتماع وزارة الصحة لإقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة مؤخرا, إنه قام بإجراء تحقيق عن ظروف مرض المصرية سماح سليم التي قيل إنها مصابة بإنفلونزا الخنازير بعد وفاتها, وتبين أن المراكز الطبية التي عولجت فيها بالمملكة قامت بإجراء جميع التحاليل والفحوصات اللازمة ولم يثبت إصابتها بالفيروس /اتش 1 ان 1/ أثناء تلقيها العلاج .
وأكد الدكتور الربيعة أنه في حالة تحويل أي مريض أو مريضة في الوقت الحالي إلى أي مستشفى بالمملكة يقوم المستشفى بإجراء التحاليل للتعرف على الاصابة بإنفلونزا الخنازير من عدمه حتى لو رفض المريض حرصا على المريض وباقي المرضى المجاورين له .
ولفت معاليه الإنتباه إلى أن زوج المريضة أصر على خروج زوجته وأصطحبها بالملف الطبي.. مشيراً إلى أنها قد تكون تعرضت للإصابة بالفيروس بعد خروجها أو أثناء نقلها في المواصلات وهذا أمر وارد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com