المحلية

برنامج موهبة الصيفي يستضيف الدكتور صالح دردير في لقاء متفوقات ولكن !!

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

ضمن فعاليات برنامج موهبة الصيفي المقام في جامعة أم القرى استضاف البرنامج يوم الثلاثاء 28رجب1430هـ المدرب الدكتور صالح عبد العزيز دردير في لقاء بعنوان ([COLOR=crimson]متفوقات ولكن!!.. [/COLOR]) وقد ناقش الدكتور مع الطالبات الموهوبات العديد من القضايا التي تمس حياتهم العلمية والعملية مثل القيم والأفكار والبيئة وغيرها. وتمحور الحوار حول سؤال مهم: [COLOR=crimson]ماذا في رأس المتفوقة؟ [/COLOR] ثم شاركن في وضع إستراتيجية للتفوق والتميز بعيداً عن الغرور. وقد تخلل اللقاء العديد من التمارين والتدريبات التي أثرت الحوار وأبعدت عنه الملل .
وقد أكملت الجلسة الثانية من اللقاء المدربة وفاء شوعي على الله والتي ناقشت قدرات العقل الواعي والتأثير على الآخرين والكلمات الإيجابية وأهميتها . بالإضافة إلى كيفية تحديد الهدف والوصول إليه ومفهوم الرؤية وأهمية تحديد الإنسان لرؤيته. وقد تفاعلت الطالبات بصورة إيجابية مع التمارين والأنشطة التي قدمتها المدربة وأظهرن حماساً شديداً لما قدم لهن من معلومات وما اكتسبنه من خبرات.
وقد أنهت الطالبات يومهن بورشة عمل عن مبادئ البرنامج الإحصائي SPSS التي قدمتها أ.ريم حلمي تركي رئيسة النشاطات الطلابية بمعهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين IEEE تهدف إلى تعريف الطالبات بأهمية الاستبيانات في رفع جودة البحث العلمي ، وتدربت الطالبات في الورشة على كيفية عمل استبيان مصغّر، تعريف أنواع المتغيرات والخانات الرئيسية في SPSS وتحليل البيانات الإحصائية على شكل جداول ورسوم تكرارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com