أخبار العالم

يهود يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة – صحيفة مكة الألكترونية –

أعلنت مصادر فلسطينية اليوم أن [COLOR=crimson]نحو مائتي متطرف يهودي من المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك في القدس العربية المحتلة اليوم [/COLOR]بزعم أدائهم صلوات يهودية.

وذكرت المصادر وفقا لوكالات الأنباء أن أكثر من 200 يهودي متطرف دخلوا إلى ساحات الأقصى خلال نصف ساعة فقط وتوزعوا على أنحاء المسجد من عدة جهات مشيرة إلى أن الاقتحام كان مفاجئا في وقته وحجمه رغم أنه يوافق ذكرى دينية يهودية مزعومة.

ووجهت المصادر الفلسطينية في القدس نداء عاجلا إلى العالمين الإسلامي والعربي والفلسطيني للتحرك العاجل لإنقاذ ونصرة المسجد الأقصى فيما كانت مؤسسات في القدس المحتلة قد حذرت مؤخرا من عمليات اقتحام جماعية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين اليهود.

من جانبها قالت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إن الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى الذي يقع في وسطه الباب الثلاثي المغلق بات مهددا أكثر من أي وقت مضى على يد الجماعات اليهودية المتطرفة محذرة في بيان لها اليوم من تكرار عمليات الاقتحام من قبل جماعات المتطرفين وممارسة العبادات وأداء الطقوس الأمر الذي من شأنه أن يحوله مع الأيام إلى مبكى يهودي جديد على حساب المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com