المحلية

تأهيل سجينات جدة وتجهز صالون تجميل بالسجن

[B]بخيت طالع / صحيفة مكة الألكترونية

قامت جمعية الشقائق النسائية بجدة بتأهيل 50 سجينة ضمن برنامجها الجديد برنامج (تأهيل السجينات نفسياً وحرفياً ) وهو عبارة عن أربع دورات حرفية وعشر دورات في تطوير الذات وهو يستهدف السجينات اللاتي قاربت مدة محكوميتهن على الانتهاء وتسمر مدة البرنامج تنتهي في 18/8/1430هـ .

ويقول الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية جمعية الشقائق النسائية بجدة تهدف من إقامة مثل هذا البرنامج تأهيل السجينات نفسياً وحرفياً إلى تعزيز الثقة بالنفس ومواجهة نظرة المجتمع والتخلص من المشاعر السلبية وضغوط الحياة واكتساب المستفيدة مهارات حرفية في صناعة الاكسسورات والطهي وتغليف الهدايا وأسس المكياج بالإضافة إلى مهارات استخدام الحاسب الآلي لذا ينبغي على المجتمع الوقوف بجانبهن حتى يكن أداة صلاح وفائدة للمجتمع .

وأوضحت مديرة وحدة سجن النساء الأستاذة / فوزية عباس أشكر جمعية الشقائق النسائية بجدة على التفافهم واهتمامهم بهذه الشريحة من المجتمع التي وإن كانت لأي سبب انحرفت عن جادة الصواب إلا أنها تحتاج إلى اهتمام ورعاية واحتضان المجتمع لها وهذا ما قامت به جمعية الشقائق مشكورة في إعدادها وتنفيذنا للبرنامج التدريبي التأهيلي الذي لمسنا منذ بدء تنفيذه النتائج الايجابية على نفسيات وشخصيات النـزيلات من خلال دورات تطوير الذات ودورات التجميل وتجهيز الأبازير وتنسيق الزهور .

وأوضحت مديرة برنامج تأهيل السجينات الأستاذة نهلة المطيري أن البرنامج لاقى ولله الحمد تجاوب جميع النزيلات وعددهن ( 50 ) نزيلة .

وقدمت الجمعية للنزيلات أربع دورات حرفية وهي في التجميل وتنسيق الزهور إضافة إلى عشر دورات في تطوير الذات أي 85 ساعة تدريبية شارك في إلقائها نخبة من الأكاديميات أمثال الدكتورة صباح الرفاعي و الدكتورة حصة السهلي و أ/هدى الأهدل و أ. رولا باصمد وأ/زين عطية أ/عمادية زكريا و أ / نورة المسفر وكلهن مدربات معتمدات .

وقد قامت الجمعية بإنشاء صالون تجميل مجهز تجهيز حديث من أجل تدريب السجينات على أسس المكياج والتسريحات .

الجدير بالذكر أن جمعية الشقائق النسائية بجدة من الجمعيات النسائية الرائدة بالمملكة التي تميزت بتنوع برامجها ومخاطبتها لجميع الأعمار والفئات السنية من النساء بأسلوب عصري وجذاب يتناسب مع احتياجات المرأة والفتاة إذ بلغ عدد المستفيدات من برامج الجمعية لعام 1429هـ

(43.889) مستفيدة .اوضح ذلك مدير القسم الإعلامي بجمعية الشقائق سالم صالح بن ماضي[/B]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com