اقتصاد

خمس دراسات يقدمها منتدى الرياض الاقتصادي في دورته الخامسة ديسمبر المقبل

الرياض 05 شوال 1432هـ

أعلن مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي اليوم أنه بصدد وضع الصياغة النهائية لتوصيات الدورة الخامسة للمنتدى الذي سيعقد في الفترة من 17 – 19ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس مجلس أمناء المنتدى المهندس سعد المعجل أن المنتدى أنهى مؤخراً استعداداته لبلورة التوصيات الأولية المتصلة بالدراسات الخمس التي سيقدمها المنتدى خلال دورته الخامسة وهي : "دراسة النقل داخل المدن، ودراسة التعليم الفني والتدريب التقني والمهني ومدى ملاءمته للاحتياجات التنموية من القوى العاملة، ودراسة الأمن الغذائي بين الزراعة المحلية والاستيراد والاستثمار الزراعي الخارجي، ودراسة تقييم الاستثمار في المملكة، ودراسة التنمية المتوازنة لمناطق المملكة ".

وأفاد أن المنتدى قطع شوطا طويلا من اللقاءات والاجتماعات والمناقشات بين الجهات الاستشارية المعدة للدراسات والفرق المشرفة عليها إلى جانب مجلس أمناء المنتدى وأمانته العامة فضلا عن عددٍ من المختصين والمسئولين الحكوميين وعدد كبير من رجال وسيدات الأعمال وأصحاب الاختصاص .

وكشف المهندس سعد المعجل أن عدد الاجتماعات التي عقدت خلال الدورة الحالية للمنتدى لجميع الدراسات وورش العمل بلغت 40 اجتماعا، بالإضافة إلى 22 حلقة نقاش، واستغرقت نحو 200 ساعة، بحضور بلغ نحو 961 شخصا لصياغة توصيات نهائية قد تتراوح بين خمس وعشرين وثلاثين توصية تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.
وأشاد رئيس مجلس أمناء المنتدى بتفاعل الحضور مع حلقات النقاش التي عقدت خلال الاشهر الماضية ومشاركة الجهاز الحكومي بصورة إيجابية في حلقات النقاش وورش العمل ، مبينا أن العديد من تلك الحلقات قد حظيت بحضور بعض نواب الوزراء ووكلاء الوزارات وكبار المسئولين.

وبين المعجل أن المنتدى في دورته الخامسة لن يقتصر على تقديم الدراسات فحسب بل سيتضمن فعاليات جديدة تتمثل في إقامة ندوات تناقش الأدوار الاقتصادية لبعض القطاعات.

وتابع أن نجاح المنتدى في إعداد الكثير من الأنظمة والتوصيات قد ضاعف من رصيده كملتقي بحثي مهم الأمر الذي كان له أبلغ الأثر فيما حققه المنتدى من نجاح وما حققه من مكانة واهتمام بنتائج أعماله وتوصياته بإحالتها إلى المجلس الاقتصادي الأعلى لمناقشتها وتوجيه الجهات الحكومية المختصة بتطبيق المناسب منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com