المحلية

السديس يدشن توسعة مسجد شرق لندن ويدعو للاعتدال والتسامح

محمد رابع سليمان/ صحيفة مكة الألكترونية

دشن إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس التوسعة الثانية لمسجد شرق لندن وسط حضور آلاف من جموع المسلمين. وشارك في تدشين التوسعة مدير مكتب الدعوة في المملكة المتحدة الأستاذ عبدالعزيز الحربي ورئيس إدارة المسجد الدكتور محمد عبدالباري وأمين عام إدارة المسجد الشيخ محمد أيوب خان وإمام المسجد الشيخ محمد عبدالقيوم
كما ألقى إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن السديس في العاصمة البريطانية كلمة بعد أن أمَّ المصلين في صلاة المغرب قال فيها :نبعث إليكم من بلاد الحرمين الشريفين الوافر من الدعاء ونزف لكم عاطر الشوق والشكر والثناء لهذا المسجد العظيم مسجد شرق لندن والذي يغص بالمصلين ولله الحمد ..وأضاف :نشهد اليوم ولله الحمد والمنة حدثاً عظيماً ألا وهو وضع حجر الأساس لتوسعة هذا المسجد وما ذلك إلى لتنامي أعداد المسلمين والمقبلين على الإسلام في هذه البقاع. وقال إننا حين نبني المساجد نضع قلاعاً للأمن والخير والسلام للبشرية جميعا وحينما نبني المدارس إنما نبني مشاعل الهداية ومصابيح الظلام لتضئ للإنسانية كلها بالرحمة والأمن والخير والسلام الذي جاء بها دين الإسلام موضحاً أن من الواجب أن نسعى إلى التسامح والعفو والخلق القويم والمنهج المستقيم والتحلي بالنظام والقوانين التي تحفظ الأمن والاطمئنان . وخاطب إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس جموع المصلين قائلا : إنكم مطالبون وأنتم تعيشون في هذه البلاد أن تكونوا سفراء لدينكم وعقيدتكم وأن تمثلوا الإسلام أحسن تمثيل حاثاً إياهم بالاعتناء بالأبناء والبنات والأسرة والحفاظ عليهم ورعايتهم وتربيتهم تربية إسلامية صحيحة.
وختم الشيخ السديس كلمته قائلا :إن المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وعلماء وأئمة للحرمين يحبونكم ويدعون لكم ويشاطرونكم آمالكم وآلامكم وفقكم الله ودمتم موفقين وفي حفظ الله وأمانه ورعايته. كما دشن فضيلته في العاصمة البريطانية التوسعة الثانية لمسجد شرق لندن وسط حضور آلاف من جموع المسلمين. وشارك في تدشين التوسعة مدير مكتب الدعوة في المملكة المتحدة الأستاذ عبدالعزيز الحربي ورئيس إدارة المسجد الدكتور محمد عبدالباري وأمين عام إدارة المسجد الشيخ محمد أيوب خان وإمام المسجد الشيخ محمد عبدالقيوم. كما حضر الدكتور الشيخ السديس حفل العشاء الذي أقامته إدارة المسجد حيث عبَّر في كلمة له عن شكره وتقديره وسعادته باللقاء الطيب المبارك مع نخبة من العاملين في مجلس أمناء مسجد شرق لندن معرباً عن سروره برؤية التوسعات تلو التوسعات لهذا المسجد وهذا يدل ولله الحمد والمنة على همة ونشاط القائمين على هذا المسجد ومجلس الأمناء الذي يمثل التكاتف والتعاون والتنسيق بين المسلمين وأيضا في إعطاء الصورة المشرقة عن الإسلام والمسلمين في هذا المجتمع . وطالب الجميع باحترام النظام والبلد الذي يعيشون فيه والتسامح مع الغير وإعطاء صورة طيبة عن المسلمين بوصف ذلك من أولويات المسلمين في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com