المحلية

البار يصدر قرار إداري بتشكيل الهيكل التنظيمي لموسم الحج بأمانة العاصمة المقدسة

شادي كابلي – صحيفة مكة الإلكترونية

أصدر معالى أمين العاصمة المقدسة الدكتور / أسامه بن فضل البار قراراً إدارياً جديداً بتشكيل الهيكل التنظيمي لأعمال الأمانة خلال موسم الحج 1432هـ .

يأتي ذلك في إطار الحرص على إعداد كافة الترتيبات اللازمة والإستعدادات المبكرة لضمان نجاح أعمال الموسم بإذن الله .

وقال معاليه أن الأمانة تسعى جاهدة بكل إمكانياتها إلى إتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتقديم أفضل مستوى من الخدمات ومن خلال دراسة المواسم السابقة وتلافي سلبياتها وإختيار الكفاءات والخبرات الوظيفية المؤهلة لإنجاح أعمال الموسم .

ونوه معاليه بأن ذلك يأتي من خلال حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – والتوجيهات المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وإشرافهما المباشر على تنفيذ الخطة .

وقد تضمن القرار تولى معالى أمين العاصمة المقدسة الإشراف العام على تنفيذ الخطة خلال الموسم وتكليف كلا من سعادة المهندس / خالد الهيج وكيل الامين للتعمير والمشاريع وسعادة المهندس/ عبد السلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات بالعمل نائبين للمشرف العام ، وتكليف المهندس / عارف قاضي بالعمل نائباً لسعادة وكيل الأمين للخدمات والمهندس / احمد آل زيد نائباً لسعادة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع .

كما تضمن القرار تكليف أصحاب السعادة وكلاء ومساعدي الأمين ومدراء العموم ورؤساء البلديات الفرعية ومدراء الإدارات ورؤساء اللجان بالعمل ضمن الهيكل التنظيمي لأعمال موسم حج 1432هـ مع إستمراريتهم في مهامهم الموكلة إليهم ، كما يتولون الإشراف المباشر على تنفيذ خطط وبرامج عمل الإدارات والأجهزة المرتبطة بهم أثناء الموسم بما في ذلك أعمال التجهيزات .

حيث يتولى أصحاب السعادة وكلاء الأمين عملية متابعة إعداد خطط وبرامج عمل الإدارات والأجهزة المرتبطة بهم أثناء موسم الحج ويتم عرضها على لجنة الإشراف لإقرارها ، في حين يتولى مدراء العموم ورؤساء البلديات ومدراء الإدارات المتربطة بهم إعداد خطط وبرامج إدارتهم وتزويد الإدارة العامة للمشاعر المقدسة والمواسم بها لعرضها على لجنة الإشراف لإقرارها .

وأختتم معالى الأمين حديثه مشيراً إلى أنه قد تم تكليف عدد من موظفي الأمانة وإختيارهم بعناية من أصحاب الخبرات والكفاءات العالية والمتمرسون بأعمال المواسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com