الثقافية

سمو أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل افتتاح مبنى مجمع إذاعة جدة

جــدة 17 ذو القعدة 1432 هـ

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حفل افتتاح مبني مجمع إذاعة جدة وذلك بمقر الإذاعة بمحافظة جدة .

ولدى وصول سموه قص الشريط إيذانا بافتتاح المشروع , ثم تجول سموه داخل المبنى الذي يضم الإستديوهات الإذاعية والمكاتب الإدارية .

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مبني إذاعة جدة الجديد ، موضحا أن هذا المبنى يليق بمكان ومكانة إذاعة جدة التي انطلقت على مقربة منها رسالة الإسلام التي حملت للبشرية كل نبل فضائل الأخلاق والأعمال , مشيرا إلى أن إذاعة جدة تأسست في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله قبل أربعة وستين عاما وكانت جزءا من مشروع الملك عبدالعزيز الحضاري لتنمية جوانب الحياة المختلفة في المملكة.
وقال // هذه إذاعة جدة حلّ فيها والدكم الملك فيصل رحمه الله في الثلاثين من ذي الحجة عام 1386هـ وافتتح المبنى المجاور لنا دعما للكلمة الصادقة , وأنتم اليوم في عهد الإنجازات عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي ما إن يتردد اسمه في مكان حتى ترتفع الأكف بالدعاء له ولسمو ولي عهد الأمين ولسمو النائب الثاني بالصحة والعون والتوفيق .

وبين الصقعوب أن مبنى إذاعة جدة الجديد يضم أحدث التقنيات في مجال البث الإذاعي ، منوها في هذا الصدد بالجهود الذي بذلها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ليظهر هذا المشروع إلى الوجود , وسيتبعه عدد من المشروعات المماثلة له في مدن المملكة.

وأكد أن الإذاعيين يجمعهم إيمان بالله يشعرهم بعظم أمانة الكلمة وسط هذا الضجيج الإعلامي الذي ضاق به الفضاء ويجمعهم ولاء لقيادتهم يقودهم لاستثمار الكلمة الصادقة والواقعية لتكون أحد ركائز البناء ، مشيرا الى أن الإعلام السعودي تعددت قنواته الإذاعية والتلفزيونية وتضاعفت مسؤولياته وانتظم فيه شباب يملئهم الحماس للتعامل إذاعيا مع التقنيات الحديثة ، حيث تم تدريب عدد من العاملين في إذاعة جدة على أيدي زملائهم في إذاعة الرياض التي استكمل فيها نظام بث مشابه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com