المحلية

الدفاع المدني يهيئ 15 نقطة إسعافية في المسجد الحرام ويبث رسائل تحذيرية بثلاث لغات

الرياض 28 ذو القعدة 1432 هـ

هيأت المديرية العامة للدفاع المدني 15 نقطة اسعافية داخل المسجد الحرام مدعمة بـ300 ضابط ومسعف للتدخل في حالات الإخلاء الطبي وتقديم الإسعافات الأولية والحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام على مدار الساعة .

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة العميد جميل أربعين أنه تم تدعيم رجال الأمن بشنط إسعافية و نقالات و كراسي متحركة لتنفيذ الخطط العملية التي درست بعناية كبيرة قبل حلول موسم الحج مشيرا إلى أن عدد رجال الدفاع المدني المناط بهم تنفيذ هذه الخطط داخل المسجد الحرام تصل أعدادهم إلى ألف ضابط وفرد بعد إسنادهم من مشعر منى إذا تطلب الأمر لاسمح الله .

وأبان أن الفرق الميدانية للإخلاء الطبي والإسعافات تتمركز في عدد من النقاط الحيوية داخل وحول محيط الحرم المكي, التي عادة ما تشهد كثافة بشرية, بهدف سرعة التدخل في حال وجود حالة مرضية أو إسعافية , ليتم التعامل معها على أكمل وجه.

ولفت العميد أربعين إلى التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقوة أمن الحرم من خلال بث الرسائل التحذيرية بثلاث لغات يتم عبرها توجيه قاصدي الحرم الى تأجيل موعد وصولهم في حال بلغت الطاقة الاستيعابية للحرم المكي ذروتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com