اقتصاد

بدأ الاكتتاب في أسهم ساب تكافل

بخيت طالع / صحيفة مكة الألكترونية

بدأت ساب تكافل الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية الخاص بها يوم السبت 15 أغسطس 2009. .. وقد تم طرح 24 مليون سهم جديد تمثل زيادة بمقدار 240% في رأس مال الشركة بما يرفع عدد الأسهم الكلية الى 34 مليون سهم. ويتم طرح أسهم حقوق الأولوية بسعر 12.5 ريال للسهم الواحد. وستستمر فترة الاكتتاب لمدة عشرة أيام عمل حتى يوم الأربعاء 26 اغسطس 2009.

وقال الدكتور يزيد عبد الرحمن العوهلي، رئيس مجلس إدارة ساب تكافل: "هذا أول طرح لأسهم حقوق أولوية لشركة تأمين في المملكة العربية السعودية. وسيتم استخدام الأموال الجديدة لتمويل مشاريع الشركة المستقبلية. ونحن مسرورون بالإعلان عند بدء عملية الاكتتاب".

وكان المساهمون قد صوتوا في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عقد في مقر البنك السعودي البريطاني في الرياض في 8 أغسطس 2009 على زيادة رأس مال الشركة من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية.

وهذا الاكتتاب مفتوح لجميع مساهمي ساب تكافل المقيدين في سجلات الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية يوم 8 أغسطس 2009. وسيتم تخصيص 12 سهماً لكل 5 أسهم يملكها المساهم في تاريخ الأحقية.

وخلال فترة الاكتتاب، يمكن للمساهمين المستحقين تقديم طلبات الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية إما من خلال أحد فروع البنوك المستلمة أو قسم الخدمات المصرفية الهاتفية أو جهاز الصراف الآلي أو الانترنت المصرفي لأي من البنوك المستلمة التي توفر هذه الخدمة. هذا وإن البنوك المستلمة هي البنك السعودي البريطاني، وبنك الراجحي، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الجزيرة، وبنك سامبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى