المجتمع

مجلس حي الهجلة بمكة المكرمة يقيم ملتقى مكي للموروث الشعبي

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

يقيم عمدة ومجلس حي الهجلة بمكة المكرمة يوم غد الملتقى المكي للموروث الشعبي التاسع بحضور مدير جامعة أم القرى الدكتور وليد أبو الفرج وعدد من السفراء والمسئولين وأعيان مكة المكرمة وذلك باستراحة بكري عساس بحده على طريق مكة جدة القديم .

وأوضح [COLOR=crimson]عمدة حي الهجلة محمود بن سليمان بيطار [/COLOR]أن هذا الملتقى الذي يقام للسنة التاسعة على التوالي يأتي ضمن البرامج الاجتماعية التي يحرص مجلس حي الهجلة بمكة المكرمة برئاسة الدكتور بكري عساس على إقامته للمحافظة على الموروث المكي الشعبي القديم القائم على التواصل والتآلف والمحبة بين الجميع وذلك بهدف تعريف الأجيال الحاضرة بالعادات القديمة الأصيلة وما تشتهر به من حرف ومشغولات يدوية ومأكولات .
وبين أن الملتقى يشتمل على إقامة قرية مكية قديمة متكاملة تضم مجمل الحرف والأعمال والمأكولات والبيوت المكية القديمة علاوة على الحارات ومركاز العمدة قديما والتي تجعل الزائرين يعيشون حقبة زمنية قديمة تتسم بالمروثات الشعبية الأصيلة إلى جانب معرض فني يحتوى على صور ومجسمات لمكة المكرمة وأحيائها قديما وحديثا بالإضافة أوبريت بعنوان / الحارة / وكذا تكريم عدد من الشخصيات .
ونوه بما تشهده بلادنا المباركة من تطور ونماء في شتى المجالات في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com