المحلية

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تواصل تنفيذ برنامج إفطار صائم في إندونيسيا

بندا آتشيه – صحيفة مكة الألكترونية –

واصلت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي اليوم تنفيذ برنامجها ( إفطار صائم) لعام 1430هـ 2009م وذلك على عدد من المدن والجزر الإندونيسية التي يقطنها الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام لكي يستقبلوا شهر رمضان المبارك في أجواء إيمانية تكسوها الراحة والطمأنينة .
وقد وزع خلال البرنامج ( 1000 ) سلة غذائية على المحتاجين بمدينة بندا آتشيه التي تتبع لجزيرة سومطرة الإندونيسية والبالغ عدد سكانها // 4 ملايين و500 ألف نسمة // .
وأوضح مدير المكتب الفرعي للهيئة بمدينة بندا آتشيه حمدون محسن عبدالرحمن أن هذه المساعدات تأتي امتداداً لباكورة المساعدات التي تنفذها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ لتخطي الظروف والنكبات التي أصابت الشعب الإندونيسي ومنها الزلزال والمد البحري (تسونامي) اللذين أصابا مدينة بندا آتشيه في عام 2004م وألحق الأخير بالمدينة وسكانها الخسائر والتدمير الشامل للمباني مخلفاً ورائه الضحايا والوفيات .
وأفاد أن المكتب الذي يعتبر المشرف على تنفيذ البرنامج في بندا آتشيه قد مر على هذه الأسر في أماكن تواجدهم لإستلام المساعدات للتأكد من إيصالها بشكل دقيق وفق جدول زمني يتضمن عناوين المنازل وأسماء الأسر وعدد أفرادها ليتحقق من خلال ذلك الأهداف التي تنشدها الهيئة والمتمثلة في مساعدة المنكوبين والمساكين في كافة أنحاء العالم .
ورفع مدير المكتب الفرعي للهيئة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ على توجيهاته الكريمة لتسيير هذه المساعدات التي لم تتوقف وتدلل على مكانة المملكة العربية السعودية في نفس كل مسلم في أنحاء بلدان العالمين العربي والإسلامي داعياً الله أن يديم عليها نعمة الأمن والأمان وأن يحفظها من كل مكروه .
من جانب آخر نوه عضو مجلس العلماء بمحافظة آتشيه والمشرف على رعاية الأيتام الذين تكفلهم الهيئة الشيخ محمد اسمي إسماعيل أبو مدينة بدور هذه المساعدات التي تأتي من أرض الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية في إدخال البهجة والسرور في نفوس الأسر التي تقطن مدينة بندا آتشية ومحافظة آتشيه عموما والتي تضررت مؤخراً بالزلزال والمد البحري (تسونامي) الذي أودى بحياة ما يقرب من 40 في المائة من سكان هذه المدينة رحمهم الله .
وذكر أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تعمل على كفالة أكثر من (3000 ) يتيم بمحافظة آتشيه من واقع 45 ألف يتيم يعيشون في المحافظة والذين فقدوا عائلهم في النكبات التي أصابت المحافظة مشيرا إلى أن الكفالة تشمل تأمين التعليم وتوفير الطعام والملبس ورعايتهم صحياً حيث بلغ ما تنفقه الهيئة سنوياً على كفالة أيتام آتشيه 2 مليون وخمسمائة ألف روبية أي ما يعادل 260 ألف دولار سنوياً .
وأفاد أن الهيئة وبتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تقطع زيارتها للمحافظة والتي تقوم بها ما بين الحين والآخر لتعاهد أبناءها وتلمس احتياجاتهم إلى جانب تكثيف برامج مكتبها الفرعي في مدينة بندا آتشيه الذي يشرف دائماً على تنفيذ حملات الإغاثة السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com