المحلية

وزارة التجارة تفحص العاب الأطفال المعروضة في السوق

الرياض – صحيفة مكة الألكترونية –

سحبت إدارة مكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة والصناعة 32 عينة من العاب الأطفال المختلفة المعروضة في الأسواق المحلية وذلك لإخضاعها للفحص والتحليل.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم أنه رغبة منها في التحقق من مطابقة العاب الأطفال المعروضة في الأسواق المحلية للمواصفات القياسية المعتمدة وعدم احتوائها على أية مواد ضارة أو سامة فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري بسحب ( 32 ) عينة العاب أطفال مختلفة من بينها العاب مصنوعة في الصين وإخضاعها للفحص والتحليل لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة .

وأشارت الوزارة أن نتائج الفحص والتحليل التي قامت بها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أظهرت أن نتائج اختبارات جميع العينات ضمن حدود المواصفات القياسية المعتمدة وعدم احتوائها على أية مواد ضارة أو سامة.

وأكدت حرصها على مطابقة السلع المستوردة للمواصفات القياسية المعتمدة من خلال قيام المختصين بالوزارة في المنافذ الجمركية بالتأكد من وجود كامل البيانات الإيضاحية على العبوات والتأكد من أن الإرساليات الواردة مرفق معها شهادة مطابقة صادرة من جهات معتمدة في بلد المنشأ أو لديها اعتراف متبادل مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إضافة إلى سحب عينات من الإرسالية لفحصها لدى المختبرات المعتمدة واتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوء ذلك.
كما دعت الوزارة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أية سلع مخالفة أو مشكوك فيها على هاتف الوزارة المجاني (8001241616) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى