Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
بدء لقاء دراسة مشروع اللائحة التنفيذية لإلزامية التعليم بمكة المكرمة – صحيفة مكة الإلكترونية
المحلية

بدء لقاء دراسة مشروع اللائحة التنفيذية لإلزامية التعليم بمكة المكرمة

صحيفة مكة الإلكترونية – مكة المكرمة

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي اليوم اللقاء الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم لدراسة مشروع اللائحة التنفيذية لإلزامية التعليم بمشاركة 16 إدارة تعليمية بالمملكة .
وعد مساعد مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالكريم بن صالح الحميد إلزامية التعليم إحدى السبل المهمة لتطوير منظومة التعليم في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات وخصوصاً التقنية , مؤكداً سعي الوزارة لتطوير نظامها التعليمي وتحسين مخرجاته لتعزيز التنمية الشاملة التي تركز في محتواها الأساس على العنصر البشري .

فيما أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي أن إلزامية التعليم من أولويات العمل التربوي لأن الأمم والمجتمعات لا تقاس بالكثرة والاقتصاد إنما تقاس بمتانة النظام التعليمي الذي يعد الأساس لقوة الشعوب وقدرتها على مواجهة التحديات .
وبين أن اللائحة التنفيذية لإلزامية التعليم تسعى إلى إيجاد بيئة تعليمية تستوعب أعداد الطلاب وأن تكون جاذبة ومحفزة وفعالة ومستقطبة وتحاول توصيل رسالة التعليم في جميع المواقع التي توجد بها الفئة التي تنطبق عليها إلزامية التعليم , مفيدا أن وزارة التربية والتعليم تتطلع إلى نظام تعليمي شامل يحقق السياسة التعليمية التي رسمتها الدولة للارتقاء بالنظام التعليمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com