المحلية

سري يفتتح معايير الجودة بالمراكز الصحية بمكة المكرمة

مكة المكرمة – عبدالله الزهراني

افتتح اليوم المساعد للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري الدورة الأولي للتدريب منسوبي المراكز الصحية بعنوان ( تدريب مراكز الرعاية الصحية الأولية على معايير الجودة للمجلس المركزي للاعتماد المنشات الصحية ) وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى حراء العام .
كما أوضح المساعد للصحة العامة من خلال كلمته بان تم اختيار خمسة مراكز صحية من كل مديرية شؤون صحية على مستوى المملكة لتحقق مفهوم الجودة الشامل على إن يتم بعد ذلك تعميمه على جميع المراكز الصحية كما أعطى خلال كلمته تعريف الجودة في الرعاية الصحية ومفهوم إدارة الجودة واختتم كلمته بسياسات الجودة بالرعاية الصحية الأولية .
حيث أوضح رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ محمد مصلح الهاشمي بان هذه الدورة تعد الأولي لمنسوبي المراكز الصحية لدخول برنامج الجودة للمجلس المركزي للاعتماد المنشات الصحية والمعروف CBAHI والذي يشارك فيه أكثر من 130 متدرب .

وأوضح الهاشمي بان المراكز الصحية المرشحة لدخول البرنامج هي خمسة مراكز صحية ( مركز صحي العدل والنوارية وكدي والهجرة و العزيزية الشرقية والزاهر ) حيث تعتبر هذه المراكز الخمسة المرحلة الأولي من برنامج الإدارة العامة .
مشيرا الهاشمي إلى إن الدورة تناقش عدة مواضيع منها هيئات الاعتماد وأنشطة برنامج الزيارة وكيفية كتابة السياسيات والإجراءات والجودة وسلامة المرضى والملف الصحي وحقوق المرضى والأسرة والطفولة والأمومة وخدمات الطوارئ وخدمات الأشعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com