Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
الأمير متعب بن عبدالله يتفقد وحدات الحرس الوطني بالقطاع الغربي – صحيفة مكة الإلكترونية
المحلية

الأمير متعب بن عبدالله يتفقد وحدات الحرس الوطني بالقطاع الغربي

جدة – صحيفة مكة الإلكترونية

قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم بزيارة تفقدية لوحدات الحرس الوطني بالقطاع الغربي .
وبدأ سموه الجولة بزيارة لميدان تدريب كتيبة مكافحة الشغب الثانية بلواء الأمن الخاص الأول ، حيث كان في استقباله صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي ، ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة ، ومساعد الوكيل للشئون العسكرية بالقطاع الغربي اللواء ركن مانع بن عمر أبا العلا.

وعند وصول سموه ميدان العرض عزف السلام الملكي ، بعدها استمع سموه إلى إيجاز عن الكتيبة و المهام التي تقوم بها من قائد الكتيبة المكلف وأركانات الكتيبة العميد سعود الغامدي ، ثم شاهد تمرينا ميدانيا نفذته بعض تشكيلات الكتيبة من مهارات وقدرات احترافية عالية ، إلى جانب مهام الإنقاذ والتزود بالمؤن والمواد التموينية ، ومهام البحث عن المتفجرات وكيفية إبطالها ومهارات الاشتباك بالأيدي ، واستعراض القدرات البدنية للأفراد من منسوبي الكتيبة .
بعد ذلك قدم قائد الكتيبة هدية تذكارية لسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بهذه المناسبة .
عقب ذلك انتقل سمو رئيس الحرس الوطني إلى قيادة لواء الملك سعود ، حيث كان في استقباله مساعد الوكيل للشؤون العسكرية اللواء الركن مانع أبا العلا ، وقائد لواء الملك سعود المكلف اللواء الركن مصارع بن حمود الحمدان ، واستمع سموه إلى إيجاز من أركانات اللواء عن المهام و الواجبات ، إلى جانب استعراض المنجزات و المعضلات ومناقشة السبل و الآليات المناسبة لحلها.

ثم التقى سموه بمنسوبي اللواء نقل لهم خلاله تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لابنائه منسوبي الحرس الوطني , معربا سموه عن سعادته بلقاء منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي من ضباطً و أفراد .

وأشار سموه إلى ما تتميز به علاقة منسوبي الحرس الوطني من مودة وحميمة جاءت امتدادا لنهج خادم الحرمين الشريفين – حفظة الله – الذي أسس هذا الكيان و أرسى أسس العلاقة المميزة بين منسوبيه , وقال :” إن ما من به المولى على بلادنا الغالية من وجود الحرمين الشريفين ، إلى جانب ما ننعم به من أمن و استقرار “، وأضاف :” أن أكثر ما يميزنا بحمد الله في هذه البلاد هو التلاحم و الاستقرار قيادة و مواطنيين وهذا من نعم الله على بلادنا” .

بعد ذلك تحدث سموه عن موافقة خادم الحرمين الشريفين – حفظة الله – على إنشاء جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتميز لمنسوبي الحرس الوطني التي تهدف إلى دعم الإبداع و الابتكار بين منسوبي الحرس الوطني لتكون دافعاً لمزيد من الانجازات الخلاقة في المجالات المدنية و العسكرية.
وقد أجاب سموه خلال اللقاء على أسئلة منسوبي الحرس الوطني واستفساراتهم ، ووجه المسئولين بإيجاد الحلول المناسبة للاقتراحات .
إثر ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .

رافق سموه في هذه الجولة معالي قائد لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة ، وقائد سلاح الإشارة اللواء محمد الناهض ، ورئيس هيئة الإمداد و التموين اللواء بندر بن خثيلة ، ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن عبدالرحمن العماج ، ورئيس هيئة شئون الأفراد اللواء مساعد الشلهوب ، ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء فيصل الشاطر ، ومدير شئون الضباط اللواء جميل بن ساعد العميري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com