المحلية

الخضيري يفتتح مقر خدمة الأطفال التائهين التابع لجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية

مكة المكرمة – واس – صحيفة مكة الألكترونية 0

بحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ورئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية فضيلة الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين [COLOR=crimson]افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري [/COLOR]اليوم مقر خدمة الأطفال التائهين الذي أنشأته جمعية هدية الحاج والعمرة بالتعاون مع شرطة المسجد الحرام وذلك بجوار الحرم المكي الشريف .
وعند وصول وكيل الإمارة قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المقر ثم تجول والحضور في موقع رعاية الأطفال التائهين واستمع إلى شرح مفصل من قبل عضو مجلس إدارة الجمعية الشيخ منصور العامر عن الخدمات التي سيوفرها المقر للأطفال التائهين والإمكانات التي تم توفيرها بالمقر من العاب ووجبات غذائية ووسائل ترفيهية وأفلام كرتونية علاوة على القيام بتسجيل الأطفال التائهين وتصويرهم وإرسال بياناتهم عبر الانترنت لشرطة المسجد الحرام لإرشاد ذويهم بموقع تواجدهم .
وعبر وكيل الإمارة عن سروره البالغ بافتتاح المقر الذي يأتي في إطار الجهود المشتركة ما بين القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية لخدمة المواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام .
وأرجع إقامة المشروع الخيري الخاص بتأسيس موقع إضافي لرعاية الأطفال التائهين إلى أن الكثير من زوار بيت الله الحرام يفقدون أطفالهم من جراء الزحام داخل المسجد الحرام الأمر الذي استلزم تضافر جهود الجميع لإيجاد أماكن آمنة ومريحة لرعاية هؤلاء الأطفال التائهين حتى وصول ذويهم .
وبين أن المكان ربط بشبكة متكاملة مع المواقع الأخرى عبر الحاسب الآلي لنقل صور الأطفال وأصواتهم للمواقع المختلفة حتى يتعرف ذويهم عليهم والوصول لهم معلنا عن العزم على إنشاء موقع آخر لرعاية التائهين من كبار السن بجوار البيت الحرام .
//يتبع// 2256 ت م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com