المحلية

أهالي المنطقة الشرقية .. يصفون الأمر الملكي بوقفة الحق الحازمة والمحاسبة

الدمام /

وصف عدد من أهالي المنطقة الشرقية الأمر الملكي الكريم القاضي بتكوين لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق عقب الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار مؤخرا على محافظة جدة بأنه وقفة حازمة لمحاربة للإهمال والتقصير وتحديد مسئولية كل جهة حكومية أو أي شخص ذي علاقة بها وكذلك منحة من يد خادم الحرمين الشريفين أيده الله السخية بتعويض المتضررين في ممتلكاتهم .
وقال الكاتب خالد الشيخ " إن الأمر يعد بداية ونواة للجان رقابية متعددة في مناطق المملكة لبحث القصور الناجمة , وليضع النقاط على الحروف لأساس المشكلة دون تهاون ، ويجسد اهتمام القائد بإسعاد المواطن على أي بقعة من أرض الوطن والمحافظة عليه والصدق في التنمية" .
ويضيف سعيد الشلاتي " إن اللجنة خطوة جديدة نابعة من حرص والتزام القيادة بمحاربة المتلاعبين والمقصرين في مقدرات الشعب سواء الذين يعملون في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة التي تتعامل الدولة معها من خلال المشاريع في بناء الدولة".
وذكر منير الزوري أن لجنة التحقيق والحصر تدل على الوقفة الصادقة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مع المواطنين في معاناتهم ومحنهم الإنسانية وإعطاء كل ذي حقٍ حقه, ومحاسبة المقصرين من أي جهة .
وقال يوسف الصحيح " إن الأمر يعد تعبيرا عن المشاعر الحقيقية التي يكنها خادم الحرمين الشريفين لأبنائه المواطنين ويجسد حجم المسئولية الملقاة على عاتق المسئولين بأهمية العمل والإخلاص في المشاريع والبنية التحتية في كل منطقة من مناطق المملكة ".
أما حسين الخاطر فأكد أن الدولة وفرت الكثير من الإمكانات لتنفيذ المشاريع للبنى التحتية في كل منطقة في المملكة, وتعمل دون كلل أو ملل في التطوير الداخلي في كل منطقة ومعالجة المشكلات و العقبات التي تواجه تنفيذ هذه المشاريع بهدف إنجازها بافضل صورة , لكن القصور ينجم من الأخطاء و الإهمال والتقصير من البعض ، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق بداية لتصحيح هذه الأخطاء, وإيجاد رقابة ذاتية وخارجية لكل من يتقلد منصبا ويضعه في موقع المسئولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com