المحلية

الأمير خالد الفيصل يرعى انطلاق حملة مكافحة التدخين بجدة

جدة – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت القادم انطلاق فعاليات الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة التي تنظمها جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة تحت شعار ( أسرة بلا تدخين حماية من السرطان) وذلك بميدان البيعة بمحافظة جدة .
وأوضح معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة الدكتور محمد عبده يماني أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز لهذه الفعاليات تدلل على دعم سموه المتواصل لكافة الأعمال الخيرية والاجتماعية لمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ومحافظة جدة بشكل خاص .
وبين أن الحملة التي تستمر لمدة شهر كامل تعتبر من أنشطة الجمعية في محاربة هذا الداء الذي يدمر قدرات الشباب ويحول بينهم وبين مواصلة إبداعاتهم ودورهم في بناء المجتمع لاسيما وأن التدخين أصبح بوابة إلى عالم المخدرات .
من جانبه أفاد نائب رئيس اللجنة العليا للحملة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة يتابع عن كثب البرنامج الذي سيتم تنفيذه في هذه الحملة حيث سيشارك فيه أكثر من عشرة آلاف مواطن ومقيم ويستفيد منه أكثر من ( 150.000 ) ألف أسرة بمنطقة مكة المكرمة .
وأضاف مدير عام الجمعية والمشرف العام على الحملة فهد بن حسين السليماني أن برنامج افتتاح الفعاليات التي تستضيفها أمانة محافظة جدة حافل بالعديد من الفقرات إضافة إلى افتتاح المعرض المصاحب للفعاليات وتوزيع اثنتي عشرة رسالة توعوية وخمسة آلاف حقيبة إعلامية توعوية .
ولفت السليماني إلى أنه سيقام ضمن الفعاليات يوم الأربعاء القادم سباق للمشي تبلغ مسافته 3 كيلو مترات على كورنيش جدة يشارك فيه (5000) طالب ومواطن بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة تحت شعار ( معاً ضد التدخين .. ومعاً لمساعدة مرضى السرطان) بإشراف الشؤون الرياضية بالإدارة وبالتعاون مع كافة الجهات الأمنية والشرطة والمرور وهيئة الهلال الأحمر السعودي كما ستقام معارض متنقلة بالأسواق والمحلات التجارية ويتم معها توزيع خمسة آلاف حقيبة توعوية أخرى .
وأفاد رئيس اللجنة الطبية بالجمعية و مساعد عميد كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفسور محمود شاهين الأحول بأن 90% من المصابين بسرطان الرئة بأسباب مباشرة بالتدخين وكذلك بالنسبة لأمراض القلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com