المحلية

إصابة بالغة نتجية إنهيار صبة خرسانية بجامعة أم القرى

إبتسام شقدار – صحيفة مكة الألكترونية –

ثمانية إصابات طفيفة وإصابة بالغة نتجت من انهيار صبة خرسانية استطاعت فرق الدفاع المدني انتشال العمال من تحت أنقاض الشدة الخشبية أبعادها 15 * 23 م محمولة على سقالات معدنية بارتفاع 7 أمتار جهزت لصب خرسانة مسجد تحت الإنشاء من الناحية الجنوبية تقريبا من الحرم الجامعي بجامعة أم القرى بالعابدية .

وقد تم إخراج العمال الذين كانوا على السطح أثناء الصب فنهار بهم السقف من تحت الركام والأنقاض وعلى الفور تلقى العمال الثمانية العلاج الفوري بمستشفى النور التخصصي وخلال الساعات الأولى من تلقي العلاج غادروا المستشفى فيما عدى حالة واحدة لا تزال تتلقى العلاج بالمستشفى .

وبين مدير التحقيقات بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم علي المنتشري بأن التحقيقات لا تزال جارية وقد تم إيقاف لجنة فنية على الموقع من مكاتب هندسية استشارية ومهندسين من الدفاع المدني برئاسة مدير التحقيقات المقدم المنتشري للمعاينة والفحص والتدقيق والخروج بأسباب الحادث .

وبين المقدم علي المنتشري بأن الحادثة وقعت بعد منتصف ليل أمس وقد باشرت الحادث 10 فرق متنوعة الاختصاص من الدفاع المدني وفرق من الهلال الأحمر وعن أسباب الحادثة أوضح المقدم النتشري بأن التحقيقات الأولية بينت بأن الحادث عرضي ولا توجد به أي شبهة جنائية وإنما نتيجة خلل فني وسيتم إيضاحه لاحقاً فور انتهاء نتائج لتحقيق ونتائج الدراسة المعدة من المكاتب الهندسية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جامعة أم القرى وقسم المشاريع والقسم الهندسي والتنفيذي فيها جدير بإيقاف مثل هذه الأحداث المؤلمة ، وربما سرعة وكثرة مشاريع بلادنا سببت مثل هذه الانهيارات البسيطة جداً في نظري بالنسبة للأنهيارات في دول أخرى كفان الله الشر :confused: ;(

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com