الثقافية

كرسي الجزيرة وغرفة جدة ينظمان ندوة (الإعلام الجديد .. نظام أم فوضى؟) بعد غد

جدة /

ينظم كرسي صحيفة الجزيرة لدراسة الإعلام الجديد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة بعد غد ندوة (الإعلام الجديد.. نظام أم فوضى؟) يقدمها نخبة من خبراء القانون والإعلام والاتصال بهدف البحث عن أطر قانونية وتنظيمية لثورة الإعلام الجديد وذلك في مركز الدكتور عبد الله دحلان الإعلامي بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.

ويتحدث في الندوة أستاذ الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أستاذ كرسي الجزيرة لدراسات الإعلام الجديد الأستاذ الدكتور عبد الله الرفاعي في وجود ثلاثة من الخبراء والقانونيين هم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للدراسات والتطوير الدكتور عبدالعزيز الملحم وعضو مجلس إدارة غرفة جدة رئيس مركز جدة للقانون والتحكيم والدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ وأستاذ الصحافة الإلكترونية والدكتور فايز الشهري .
وأوضح الدكتور بن محفوظ أن الندوة تكتسب أهمية كبرى كونها تأتي في وقت بات الإعلام الجديد يحظى باهتمام الكثيرين حيث فتحت وسائل التقنية والتكنولوجيا باباً واسعاً لحرية الإعلام لايمكن إغلاقه ووسيلة سهلة لإيصال المعلومات ونشرها إلى جميع أطراف العالم بحيث أصبح السؤال المطروح حالياً هو: هل ستستفيد المجتمعات من هذه التقنية وكيف يمكن تنظيم هذا الفضاء الحر ؟
وأكد بن محفوظ أن انتشار الإعلام الجديد في العالم العربي بحاجة إلى بيئة تتفاعل بإيجابية مع هذا النوع الجديد من الإعلام مشدداً على نجاح هذا الإعلام في توجيه الرأي العام في مناسبات كثيرة عبر وسائله الفعالة التي باتت تنتشر بسرعة البرق، وتمثل تحدياً كبيراً لكبرى المؤسسات الإعلامية.
وشدد على أن الندوة تسعى إلى مناقشة الأطر القانونية والتنظيمية للإعلام الجديد حتى نبتعد عن الفوضى والممارسات السلبية في حوار حضاري يساهم في استشراف مستقبل هذا الإعلام ومواكبة عصره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com