المحلية

محافظ الطائف : مشاريع تطويرية يؤسس لها سمو أمير مكة في سوق “عكاظ”

(مكة) – الطائف

وقف معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر اليوم على الترتيبات النهائية الخاصة بانطلاقة سوق عكاظ الخميس المقبل.

ولفت معاليه إلى أن سمو أمير المنطقة سيضع حجر الأساس للمشاريع الجديد في موقع السوق وهي ، خيمتي الفعاليات التي تكفلت بهما وزارة التعليم العالي ، وكذلك القرية العربية ، كما سيؤسس سموه لمسجد يتسع لنحو 500 مصل تُبرّع به من قبل مواطنَين مضيفا أن سمو الأمير مشعل بن عبدالله سيدشن خلال اليوم الأول للسوق الطريق المزدوج المؤدي للسوق .

وعن الفعاليات الجديدة قال ابن معمر إن خيمة معرض عكاظ تحتوي هذا العام على مشاركات لنحو 4جهة حكومية مشاركة ، إضافة لخيمة جديدة خصصت لمعرض الصقور وتضم معرضا متخصصا لعرض نوادر الصقور ، والمحنطات ، وشاشة لعرض الية اصطياد الصقور اضافة الي بيت شعر تراثي.

وأضاف معاليه أنه ستنضم لأول مرة بالسوق بطولة مرثون الأصيل لمسافة خمسة كيلومترات وسبعة كيلومترات مع تقديم جوائز للفائزين ، وسيصاحبها أيضا استعراض جمال الخيل السعودي وهو اول استعراض لجمال الخيول في عكاظ مع تقديم جوائز للفائزين.

وتابع يقول : سيكون هناك عرض مباشر بتقنية ثلاثي الأبعاد على خيمة عكاظ الرئيسية الذي يستعرض مسيرة سوق عكاظ منذ نشأته دخولا بعهد الاسلام ومن ثم عهد الدولة السعودية ونهاية بعصرنا الحالي بتقنية الأبعاد الثلاثية التي تجسم خيمة عكاظ ليحكي كل جزء منها رحلة سوق عكاظ .

وأوضح المشرف التنفيذي لسوق عكاظ الدكتور راشد الغامدي أن الجولة تأتي ضمن الزيارات الدورية للسوق ، وشملت قاعة الندوات وخيمة الصقور وقاعة كبار الشخصيات ، كما وقف محافظ الطائف على الترتيبات النهائية لحفل الافتتاح الذي تحتضنه الخيمة الكبرى , وحثهم على مضاعفة الجهد لإظهار المناسبة بالشكل اللائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com