المحلية

أمانة العاصمة المقدسة تنهي استعداداتها للبدء في الحملة الرقابية الصحية

(مكة) – مكة المكرمة

أنهت أمانة العاصمة المقدسة كافة استعداداتها للبدء في الحملة الرقابية الصحية على المنشآت الغذائية بمكة المكرمة والتي ستنطلق يوم الأحد 15 من الشهر الجاري، وستشمل جميع المنشآت الصحية والغذائية بمكة المكرمة.

وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات عبدالسلام مشاط: إن الحملة تأتي من خلال توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية بضرورة تكثيف وإحكام عملية الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية والمتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وفي إطار حرص الأمانة على تحقيق مستويات عالية من الإصحاح البيئي.

من جانبه أوضح مدير عام صحة البيئة محمد الفوتاوي، أن الحملة ستتم على عدة مراحل خلال العام الحالي 1436هـ، بعد أن نفذتها الأمانة على مدار العام الماضي وعادت بنتائج إيجابية ساهمت بشكل كبير في الحد من المخالفات ورفع درجة الالتزام بالاشتراطات الصحية، مبينا أنه تم تشكيل العديد من الفرق بمشاركة البلديات الفرعية والإدارات المعنية.

ونوه الفوتاوي بأن الأمانة لن تتهاون مع أي منشآت مخالفة، مؤكدا بأنه سيتم إغلاق أي منشأة مخالفة لمدة لا تقل عن (24) ساعة كحد أدنى حتى وإن يتم تلافي الملاحظة، مشيرا إلى أن الأمانة لا تسعى إلى تحصيل الغرامات المالية بقدر ما تهدف إلى تطوير المنشآت الغذائية وتصحيح أوضاعها والتحقق من سلامة المواد الغذائية وزيادة ثقة المستهلك ورفع درجة التوعية لديه، وتفعيل دور الجهات الرقابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com