أخبار العالم

الأردن يلقي القبض على شبكة للاتجار بأعضاء البشر

عمان – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية المختصة على شبكة للاتجار بأعضاء البشر ( كلى ) تضم 4 أشخاص بينهم سيدة وعربي يعمل مديرا للعلاقات العامة في احد المستشفيات الكبرى بإحدى الدول العربية.
وقال مصدر امني أردني للصحفيين إن معلومات وصلت للأجهزة الأمنية ـ قسم الآداب بوجود شبكة تضم عددا من الأشخاص يقومون بالاتجار بالكلى ويعملون على اصطياد الضحايا من فئة الشباب في الأردن وأخذهم إلى إحدى الدول العربية من اجل بيع كلاهم وإجراء العمليات الجراحية لهم في عاصمة دولة عربية.
وأوضح المصدر انه تم وضع أفراد الشبكة تحت المراقبة اللصيقة والحثيثة حتى تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على 3 أشخاص بمساعدة وإجراء التنسيق اللازم مع احد مديري العلاقات العامة في احد المستشفيات الكبرى في إحدى الدول العربية. وبدأت الأجهزة المختصة التحقيق معهم.
وأضاف نفس المصدر إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مواطنة أردنية قامت ببيع كليتها بمبلغ 5 آلاف دولار وبعدها حاولت إقناع زوجها والضغط عليه بشكل مستمر من اجل السفر إلى نفس الدولة للغاية نفسها ، وقال المصدر إن السيدة المذكورة بينت في التحقيق إن شقيق زوجها هو من أقنعها ببيع كليتها لأنه هو شخصيا قام ببيع كليته سابقا في تلك الدولة.
وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية المختصة ما زالت تواصل التحقيق معها لمعرفة المزيد من المعلومات حول الشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com