المحلية

أمانة جدة تغلق منفذ “الرحيلي” وتعزل آلاف سكان “الأمير فواز”

(مكة) – جدة

فوجئ عشرات الآلاف من سكان مشروع الأمير فواز جنوبي جدة، بإغلاق منفذهم الوحيد إلى محطة الرحيلي من قِبل أمانة جدة، وإجبارهم على الصعود للجسر اليتيم والذي أُصيب بشلل مروري كامل.

وكان سكان المنطقة المأهولة بالسكان يستخدمون مدخلاً لمجمع الرحيلي لقضاء حاجاتهم والانطلاق لطريق مكة السريع بدلاً من المرور على الجسر الذي تقطعه آلاف السيارات يوميًا، قبل أن تضع الأمانة البلوك والأسمنت في طريقهم وتمنعهم من اختصار الوقت والمسافة.

عبدالحافظ الغامدي أحد المتضررين قال: لا نعلم هدفًا من الأمانة إلا حرق أعصاب الأهالي، وإجبارهم على العودة للجسر المتعثر بأرتال السيارات، وهو ما تسبب في تضجر الآلاف.

وواصل: حتى مركز الهلال الأحمر الذي كان يستخدم المدخل للمرور لجنوب جدة، صار يضطر إلى الصعود إلى الطريق السريع حتى مستشفى الحرس الوطني والعودة إلى جسر مشروع الأمير فواز وهو ما يستغرق نحو نصف ساعة تقريبًا بعد أن كان المشوار لا يتجاوز الـ ٥ دقائق .

وأردف: المشكلة أن لجنة متخصصة طلبت من ملاك المحطة الأشهر على مستوى المملكة، وضع إصلاحات للمنفذ من ترصيف وسفلتة وإنارة، وقاموا بذلك بتكلفة عالية وعلى الرغم من ذلك عادوا ليغلقوه في وجه الأهالي.

مصدر في أمانة جدة قال إن قرار الإغلاق جاء رغبة في تخفيف الزحام المروري على المدخل الشرقي، ورفض الإجابة عن تسببهم في عزلة الهلال الأحمر عن عشرات الآلاف من المواطنين ، وفقاً لـِ”سبق”.

[CENTER][IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/054e2ce9b6909e.jpg[/IMG][/CENTER]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com