اقتصاد

وزير العمل يطلق يوم الضيافة السعودي الثاني في جدة

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

في الوقت الذي يشغل 30 ألف وظيفة في قطاع الضيافة في فنادق المملكة ومطاعمها أجانب، يطلق معالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي غدا يوم الضيافة السعودي الثاني الذي يهدف إلى تحفيز الشباب السعودي على العمل في هذا المجال.
وفي الإطار ذاته، أبرز رئيس لجنة الضيافة في غرفة جدة الدكتور خالد فهد الحارثي أهمية الرسالة التنموية لهذه المناسبة وأثرها في تأصيل المفاهيم السامية للعمل المهني وتغيير الصورة النمطية تجاه بعض الوظائف التي ترفضها ثقافة المجتمع .
وأشار إلى أن لجنة الضيافة في غرفة جدة تعمل مع وزارة العمل على تغيير نظرة المجتمع نحو هذه المهن و نشر ثقافة أن أي عمل هو عبادة وشرف ورغبة اللجنة في رفع نسبة السعودة في هذا المجال ضمن سياسة التوطين التي تقودها الحكومة الرشيدة .
وأفاد أن اللجنة عملت منذ إنشائها على أن يكون هناك حد أدنى لرواتب العاملين في هذا المجال لا يقل عن 2500 ريال علاوة على بعض المميزات الأخرى مشيرا أن هناك أكثر من 20 ألف مهنة في قطاع الضيافة نسعى إلى توطينها بالشباب السعودي على مدار السنوات المقبلة .
ورأى الدكتور الحارثي أن يوم الضيافة يعد من أهم الأحداث التي تساعد الشباب السعودي على اقتحام العمل في مجال الضيافة نظير ما يحظى به هذا النوع من الأحداث من اهتمام كبير لدى الشباب المهتم بالعمل في هذا القطاع .
ودعا أصحاب المطاعم بالمملكة إلى المشاركة في هذه المناسبة من خلال مطاعمهم ومقاهيهم وارتداء زي المطاعم الخاصة بهم وأن يقوموا بخدمة زبائنهم بأنفسهم في يوم الضيافة لافتا إلى أن هناك عددًا من أصحاب المطاعم في جدة ومكة المكرمة سيقومون في هذه المناسبة بخدمة زبائنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com